"داعش" يؤكد مقتل البغدادي ويكشف خليفته

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/4k7nwQ

التنظيم سمى أبو إبراهيم القرشي زعيماً للتنظيم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 31-10-2019 الساعة 18:37

أكد تنظيم "داعش"، اليوم الخميس، مقتل زعيمه أبوبكر البغدادي، إضافة إلى المتحدث باسم التنظيم أبو الحسن المهاجر، في عملية خاصة نفذتها القوات الأمريكية على قرية باريشا بمحافظة إدلب شمالي غربي سوريا.

وبثت مؤسسة "الفرقان" التابعة للتنظيم، تسجيلاً صوتياً، يؤكد مقتل البغدادي، فيما تمت تسمية "أبو إبراهيم الهاشمي القرشي" زعيماً جديداً للتنظيم.

وسخر التسجيل من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ووصفه بـ "العجوز الأخرق"، مهدداً في نفس الوقت الولايات المتحدة بعمليات انتقامية لمقتل البغدادي.

والأحد الماضي، أعلن ترامب مقتل البغدادي في عملية خاصة نفذتها قوات بلاده فجراً، شمال غربي سوريا، وبالتنسيق مع تركيا وروسيا والعراق.

وقال ترامب: إن "البغدادي قُتل بعد تفجير سترته الناسفة إثر محاصرته من قبل القوات الأمريكية في نفق مسدود، وإنه كان يبكي ويصرخ".

وكانت وكالة "رويترز" قد أفادت نقلا عن مصدر أمريكي مسؤول، بأن السلطات الأمريكية تخلصت من بقايا جثة زعيم تنظم "داعش" أبو بكر البغدادي، من خلال رميها في البحر.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن دفن البغدادي في البحر جاء "وفق طقوس دينية إسلامية"، في مكان لم يسمه.

وكانت بقايا جثة البغدادي نقلت إلى قاعدة "عين الأسد" الجوية الأمريكية في العراق بعد مقتله في عملية أمنية خاصة بريف إدلب السورية.

مكة المكرمة