"داعش" يجبر القوات العراقية على الاستنفار نحو حدود سوريا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gvRA8B

القوات العراقية تحاول منع تسلل عناصر "داعش" من سوريا (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 22-02-2019 الساعة 14:58

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، الجمعة، استنفار جميع مواردها العسكرية على الحدود مع سوريا؛ وذلك لمنع تسلل عناصر مسلحة من مقاتلي تنظيم الدولة.

وذكر بيان صادر عن وحدة الإعلام الأمني (تابعة لوزارة الدفاع)، أن "قيادة العمليات المشتركة تؤكد متابعتها تطور الأحداث في المنطقة الحدودية العراقية السورية وتداعياتها المحتملة على الوضع الأمني الداخلي". 

وأكدت الوزارة "استنفار كافة الموارد العسكرية في هذه المنطقة، من خلال الرصد والمراقبة لمنع تسلل العناصر الإرهابية بشكل منفرد، وصد أي استهداف للقوات المرابطة".

الوزارة شددت في بيانها على "عدم التهاون في مسألة محاربة الإرهاب والقضاء عليه ومنع تاثيره على الوضع الأمني الداخلي".

في نفس السياق، نفت قيادة العمليات المشتركة (تجمع القيادات المسلحة العراقية) وجود عودة جماعية لسكان مخيم الهول في محافظة الحسكة السورية، وأكدت أن "ما يشاع عن ذلك عار عن الصحة ولا مصداقية له إطلاقاً". 

وأشارت إلى أن "عودة النازحين العراقيين من الأراضي السورية تتم بإشراف وزارة الدفاع، وبالتنسيق مع وزارة الهجرة والمهجرين ومفوضية حقوق الإنسان والجهات الأمنية والحكومية الأخرى".

القيادة لفتت النظر إلى أن "البت بموضوع عودة النازحين العراقيين من مخيم الهول يخضع للدراسة والتمحيص لاتخاذ القرار المناسب أمنياً وإنسانياً". 

وزاد نشاط تنظيم الدولة مؤخراً في المناطق الحدودية مع سوريا، بعد ورود أنباء عن فرار المئات من عناصره من سوريا إلى الأراضي العراقية.

وازدادت أيضاً عمليات التنظيم في محافظات ديالى (شرق)، وكركوك وصلاح الدين (شمال)، حيث نفذ عناصر التنظيم سلسلة عمليات استهدفت عناصر أمن ومدنيين.

مكة المكرمة