داود أوغلو يصل السعودية لبحث أوضاع سوريا واليمن والعراق

استقبله سعود بن جلوي وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة للشؤون الأمنية

استقبله سعود بن جلوي وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة للشؤون الأمنية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 29-01-2016 الساعة 08:28


وصل رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، الخميس، إلى مدينة جدة السعودية، في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام.

وكان في استقباله بمطار الملك عبد العزيز الدولي، سعود بن عبد الله بن جلوي، وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة للشؤون الأمنية ومندوب عن المراسم الملكية.

وقال داود أوغلو، في مؤتمر صحفي عقده في مطار "أسن بوغا" بأنقرة، قبيل مغادرته، إن الزيارة تعد فرصة مهمة لإجراء مباحثات موسعة حول تطورات المنطقة، وعلى رأسها سوريا واليمن والعراق.

وفي تعليقه على مباحثات جنيف المزمع عقدها الجمعة، المتعلقة بالأزمة السورية، أعرب داود أوغلو عن أمله في أن تتخذ المعارضة السورية قرار المشاركة فيها، مؤكداً أن بلاده تحثهم على ذلك.

وأوضح كذلك أن أنقرة سعت دائماً من أجل انطلاق المفاوضات، ودعمت الوصول إلى نتائج ناجحة، مؤكداً أن تركيا بذلت جهوداً كثيفة من أجل الخروج بنتائج إيجابية في مباحثات جنيف الأولى عام 2012.

وفيما يخص حجم التبادل التجاري مع المملكة السعودية، أشار رئيس الوزراء التركي إلى أن الصادرات التركية إلى المملكة عام 2014 بلغت 3 مليارات دولار أمريكي، فيما بلغ حجم الورادات قرابة 3.9 مليارات دولار.

ويرافق رئيس الوزراء في زيارته كل من نائبيه يالتشن أقدوغان، ولطفي ألوان، إضافة إلى وزراء الاقتصاد مصطفى أليتاش، والداخلية أفكان آلا، والدفاع عصمت يلماز، فضلاً عن وزير المواصلات والملاحة البحرية والاتصالات بن علي يلدرم.

مكة المكرمة