دبلوماسية أمريكية: حل الأزمة الخليجية مفتاح الاستقرار والأمن

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/JykyNq

السفيرة الأمريكية أشادت بجهود أمير الكويت لإنهاء الأزمة الخليجية

Linkedin
whatsapp
الأحد، 21-06-2020 الساعة 08:54

ما هو موقف الولايات المتحدة من الجهود الكويتية لإنهاء الأزمة الخليجية؟

أشادت المسؤولة الأمريكية بجهود الكويت بقيادة الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح، لإنهاء الأزمة الخليجية.

هل ستعمل واشنطن على دعم الجهود الكويتية؟

أكدت المسؤولة الأمريكية أن بلادها ستواصل دعم الجهود الكويتية للتوصل لحل دائم وقريب لها.

أكدت السفيرة الأمريكية لدى الكويت ألينا رومانوسكي، أن التوصل إلى حل دائم للأزمة الخليجية مفتاح لإحلال الاستقرار والأمن الإقليميَّين، مشددة على أن بلادها ستواصل دعم الجهود الكويتية للتوصل لحل دائم وقريب لها.

ونقلت صحيفة "الأنباء" الكويتية في عددها الصادر اليوم الأحد، عن رومانوسكي، أن بلادها ستعمل على حث كل الأطراف المعنية على خوض محادثات جدية لإنهاء الأزمة الخليجية.

وأشادت رومانوسكي بجهود الكويت بقيادة الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، لإنهاء الأزمة الخليجية، واصفةً تلك الجهود بالمدروسة والمتواصلة لتحقيق وحدة الصف الخليجي.

وعبّرت السفيرة الأمريكية عن تقدير بلادها وبشدة لإسهامات الكويت وجهودها الدبلوماسية على صعيد حل النزاعات وإحلال السلام، متطلعة إلى أن يواصل البلدان الصديقان العمل معاً في إطار شراكتهما المتينة في هذا المجال.

يشار إلى أن الكويت ومنذ أن فرضت السعودية والإمارات والبحرين ومصر حصاراً برياً وجوياً وبحرياً على قطر، في 5 يونيو 2017، تقود وساطة للحل وإنهاء الأزمة من خلال تقريب وجهات النظر وقيادة جهود دبلوماسية مستمرة؛ لإعادة اللُّحمة إلى البيت الخليجي.

وشهدت الفترة الماضية تحركات كويتية لتبديد الأزمة الخليجية بدعم أمريكي كامل، كما كشفت صحيفة "القبس" الكويتية، نقلاً عن مصادر خليجية وصفتها بالرفيعة (لم تسمها) يوم الخميس (4 يونيو).

مكة المكرمة