دول الخليج وأمريكا تبدأ دوريات أمنية مكثفة في المياه الدولية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/67JwkJ

البحرية الأمريكية نشرت فيديو تتهم فيه الحرس الثوري الإيراني باستهداف إحدى الناقلات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 19-05-2019 الساعة 19:15

بدأت دول مجلس التعاون الخليجي "دوريات أمنية مكثفة" في المياه الدولية بالخليج، وفق ما أعلن قائد الأسطول الأمريكي الخامس، جيم مالوي.

وأكد الأسطول الأمريكي، في بيان له اليوم الأحد، أن "دول المجلس تزيد على نحو خاص الاتصالات والتنسيق مع بعضها البعض لدعم التعاون البحري الإقليمي والعمليات الأمنية البحرية بالخليج العربي".

وعقد مالوي اجتماعاً مع قادة رفيعي المستوى من دول مجلس التعاون الخليجي، في العاصمة البحرينية المنامة.

وقالت السفارة الأمريكية في قطر في "تغريدة" بصفحتها الرسمية على موقع "تويتر" إن مالوي اجتمع مع قادة رفيعي المستوى من دول الخليج في البحرين ليبحثوا قضية الأمن البحري.

وفي وقت لاحق من مساء اليوم، أعلنت البحرية الأمريكية إجراء مناورات بحرية في بحر العرب، بمشاركة حاملة طائرات أرسلتها مؤخراً إلى منطقة الخليج لمواجهة "تهديدات" محتملة من طهران.

وقال الأسطول الأمريكي الخامس التابع للقيادة المركزية للقوات البحرية، إن مجموعة حاملة الطائرات "أبراهام لينكولن" الهجومية، ومجموعة الحاملة كيرسارج المعدة للإنزال البرمائي، إلى جانب وحدة المشاة البحرية الثانية والعشرين، أجرت عمليات مشتركة، يومي الجمعة والسبت.

وأوضح في بيان نشره على حسابه في موقع "فيسبوك" أن تلك العمليات تبرز قدرة البحرية الأمريكية على تعبئة الأصول بسرعة وتجميع مختلف المنصات مع مجموعة متنوعة من القدرات التشغيلية.

والأحد الماضي، تعرضت 4 سفن تجارية، بينها ناقلتا نفط سعوديتان كانتا ستتجهان إلى واشنطن، لهجمات، قبالة ساحل الفجيرة الإماراتي البحري، ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجمات.

والثلاثاء، قالت السعودية إن طائرات مسيرة مسلحة هاجمت محطتين لضخ النفط بمحافظتي عفيف والدوادمي بمنطقة الرياض، في حين أعلن الحوثيون مسؤوليتهم عن الهجمات.

ومؤخراً أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية إرسال حاملة الطائرات "أبراهام لنكولن" وطائرات قاذفة إلى الشرق الأوسط، بزعم وجود معلومات استخباراتية بشأن استعدادات محتملة من قبل طهران لتنفيذ هجمات ضد القوات أو المصالح الأمريكية بالمنطقة.

مكة المكرمة