ديميستورا يقترح إدارة ذاتية بشرقي حلب.. والأسد يرفض

ديميستورا حذر من نصر وهمي في حلب

ديميستورا حذر من نصر وهمي في حلب

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 20-11-2016 الساعة 16:31


اقترح المبعوث الأممي إلى سوريا، ستافان ديميستورا، الأحد، تشكيل إدارة ذاتية في شرقي حلب الذي تسيطر عليه قوات المعارضة، لكن نظام الأسد رفض الاقتراح.

وقال وليد المعلم، وزير خارجية النظام السوري، الأحد، في مؤتمر صحفي له بعد محادثات عقدها مع ديميستورا في دمشق: "فكرة الإدارة الذاتية التي طرحها ديميستورا مرفوضة لدينا؛ لأنها نيل من سيادتنا الوطنية ومكافأة للإرهاب".

وأضاف: "من السابق لأوانه الحكم على السياسة التي سيتبعها الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، بشأن الحرب الأهلية في سوريا"، معبراً عن أمله في أن يضع الرئيس الجديد نهاية لما سماه "دعم الجماعات المسلحة، ويكبح القوى الإقليمية التي تساندها".

وتابع المعلم: "ما نريده من الإدارة الأمريكية القادمة ليس وقف المجموعات الإرهابية، بل لجم الدول الإقليمية المعروفة بدعمها لهؤلاء".

شاهد أيضاً :

هل يجلب قانون "سيزر" العدالة لسوريا؟

وكان المبعوث الأممي قد وصل إلى دمشق قادماً من بيروت في وقت سابق الأحد، في زيارة تستمر ليوم واحد سيلتقي خلالها، إلى جانب وليد المعلم، عدداً من المسؤولين في الخارجية لبحث الوضع في حلب.

وكان ديميستورا قد حذر في تصريحات نقلتها صحيفة الغارديان البريطانية من "نصر وهمي" في حلب، إذا لم تتمكن الأطراف من التوصل لاتفاق سلام مع المعارضة، مضيفاً أن من شأن ذلك أن يدفع بالمعارضة المعتدلة إلى التطرف.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة