ذات حضور قوي.. لولوة الخاطر مساعدة لوزير الخارجية القطري

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/rN8Z1E

كانت أول امرأة تعين ناطقة باسم وزارة الخارجية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 01-12-2019 الساعة 17:15

عيّن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الأحد، لولوة الخاطر مساعدة لوزير الخارجية، إضافة إلى احتفاظها بمهام عملها متحدثة رسمية باسم الوزارة ذاتها.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية أن الشيخ تميم "أصدر قراراً أميرياً بتعيين لولوة راشد الخاطر مساعدة لوزير الخارجية، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إلى جانب استمرار مهامها الحالية كناطق رسمي باسم الوزارة".

وأوضحت أنه "قضى القرار بتنفيذه والعمل به من تاريخ صدوره"، على أن "ينشر في الجريدة الرسمية".

وفرضت الخاطر نفسها على الساحة الدبلوماسية في مدة وجيزة، وكانت من بين أبرز الأصوات المدافعة بالأدلة والحجج عن موقف قطر إقليمياً ودولياً، عقب اندلاع الأزمة الخليجية، وتعرض بلادها لحصار رباعي من قبل السعودية والإمارات والبحرين ومصر.

وتحمل الخاطر شهادة ماجستير في العلوم من جامعة "إمبريال كوليدج لندن"، وماجستير في السياسات العامة في الإسلام من جامعة حمد بن خليفة في الدوحة، وهي مرشحة لنيل درجة الدكتوراه في الدراسات الشرقية من جامعة "أكسفورد" البريطانية.

وعملت وزيرة مفوضة في وزارة الخارجية القطرية وباحثة بمجال السياسات العامة، وشغلت منصب مديرة المشاريع البحثية في مؤسسة قطر، ثم مديرة للتخطيط والجودة في الهيئة العامة للسياحة، قبل أن تُعين، في 7 نوفمبر 2017، متحدثة رسمية لوزارة الخارجية لتكون أول امرأة في بلادها تتولى هذا المنصب.

مكة المكرمة