رئيسة وزراء تونس تزور السعودية بأول مهمة خارجية لها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/2XNkBz

رئيسة الوزراء التونسية نجلاء بودن

Linkedin
whatsapp
الأحد، 24-10-2021 الساعة 19:11

وقت التحديث:

الأحد، 24-10-2021 الساعة 22:32

ما هو الهدف المعلن من الزيارة؟

المشاركة في مبادرة قمة الشرق الأوسط الأخضر.

من يرافق رئيسة الوزراء التونسية في الزيارة؟

وزيرا الخارجية والبيئة.

وصلت إلى الرياض، اليوم الأحد، رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن والوفد المرافق لها للمشاركة في قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، وذلك في أول زيارة خارجية لها بعد تسلم منصبها.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز، أمير منطقة الرياض بالنيابة، والأمير فيصل بن عبد العزيز بن عيّاف، أمين المنطقة، ومدير شرطة المنطقة اللواء فهد بن زيد المطيري، وسفير جمهورية تونس لدى المملكة هشام الفوراتي، ومندوب عن المراسم الملكية، كانوا في استقبال بودن.

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت وكالة الأنباء التونسية الرسمية بأن رئيسة الوزراء ستصل إلى السعودية في أول زيارة رسمية لها خارج البلاد منذ تسلمها مهام منصبها في 11 أكتوبر الجاري.

وأكدت الوكالة التونسية أنه من المقرر أن تشارك بودن في "مبادرة قمة الشرق الأوسط الأخضر" التي تحتضنها العاصمة السعودية الرياض يومي الاثنين والثلاثاء، بحضور عدد من الرؤساء ورؤساء الحكومات.

وأوضح أنه يرافق بودن في زيارتها وزيرا الخارجية عثمان الجرندي والبيئة ليلى الشيخاوي، وفق المصدر ذاته.

وتهدف قمة "مبادرة الشرق الأوسط الأخضر" إلى توحيد الجهود وتعزيز التعاون بين السعودية ودول الجوار لمواجهة تحديات التغير المناخي، وتشكيل أول تحالف لمكافحة الظاهرة في الشرق الأوسط، وفق ما ورد على الموقع الإلكتروني للقمة.

وستناقش القمة خلال يومي انعقادها تحديات "التحول في الطاقة وتحقيق التوازن، وكذلك الصناعات كثيفة الكربون، والفرص الاستثمارية الجديدة في الاقتصاد الأخضر".

يشار إلى أن السعودية رحبت بأداء الحكومة التونسية الجديدة اليمين القانونية أمام الرئيس قيس سعيد (الاثنين 10 أكتوبر الجاري)، وأعربت عن أملها في أن تحقق هذه الحكومة تطلعات الشعب التونسي، وذلك بعد نحو 3 أشهر من تجميد الرئيس لمجلس النواب وإقالة الحكومة.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة