رئيس أركان الجيش القطري يزور القيادة المركزية الأمريكية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/RA5Pay

الغانم زار شركة بوينغ والتقى بالمتدربين القطريين

Linkedin
whatsapp
السبت، 14-11-2020 الساعة 22:01
- ماذا شملت زيارة "الغانم" أيضاً؟

الاطلاع على خط سير الإنتاج لطائرات "إف-15"، التي ستسلم لاحقاً لقطر.

- من التقى "الغانم" خلال زيارته للشركة الأمريكية؟

بالمتدربين القطريين من القوات المسلحة القطرية في شركة "بوينغ".

التقى رئيس أركان الجيش القطري، الفريق الركن طيار، غانم بن شاهين الغانم، بقائد القيادة المركزية الأمريكية، على هامش زيارة يجريها إلى الولايات المتحدة.

وقالت وكالة الأنباء القطرية "قنا"، إن الغانم زار القيادة الجوية المركزية الأمريكية بولاية فلوريدا، واجتمع بالجنرال كينيث ماكينزي قائد القيادة المركزية الأمريكية.

وذكرت أنه جرى خلال الاجتماع "استعراض العلاقات العسكرية الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها".

كما زار الغانم شركة بوينغ في ولاية ميزوري الأمريكية، اطلع خلالها على خط سير الإنتاج لطائرات "إف-15"، التي سيتم تسليمها لاحقاً لقطر.

والتقى خلال الزيارة بالمتدربين القطريين من القوات المسلحة القطرية في شركة بوينغ، مشيرة إلى أنه حثهم "على بذل المزيد من الجهد والعطاء في خدمة الوطن".

وسبق أن استعرض رئيس أركان القوات المسلحة القطرية العلاقات العسكرية مع كبار المسؤولين الأمريكيين في واشنطن.

والتقى الغانم، الأربعاء الماضي، الجنرال مارك ميلي رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، والجنرال تشارلز كيو براون رئيس أركان القوات الجوية الأمريكية، والفريق جوزيف غاستيلا مدير العمليات الجوية في القوات الجوية الأمريكية، والجنرال جيمس سي ماكونفيل رئيس أركان الجيش الأمريكي، كلاً على حدة، وذلك بمقر وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون).

وترتبط قطر والولايات المتحدة بعلاقات عسكرية تزاداد قوة، ويتمركز نحو 13 ألف عسكري أمريكي غالبيتهم من سلاح الجو في قاعدة "العديد" العسكرية الجوية، على بعد 30 كم جنوب غربي الدوحة.

وتستخدم واشنطن تلك القاعدة، التي تمثل أكبر وجود عسكري لها بالشرق الأوسط، في حربها على تنظيم "داعش" بسوريا والعراق.

وفي أكتوبر الماضي، بحث الوزير القطري لشؤون الدفاع خالد العطية، مع نظيره الأمريكي حينها مارك إسبر (أعفي لاحقاً) تعزيز العلاقات العسكرية والدفاعية بين بلديهما، وذلك بعد أيام من نشر واشنطن، في 22 سبتمبر الماضي، أول مجموعة من قوة الفضاء في قاعدة "العديد" الجوية بقطر، دون تفاصيل عن قوامها.

مكة المكرمة