رئيس الأركان السوداني: التنسيق مع الجيش القطري سيستمر

رئيس الأركان السوداني صحبة الملحق العسكري القطري

رئيس الأركان السوداني صحبة الملحق العسكري القطري

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 29-03-2018 الساعة 09:44


أكد رئيس الأركان السوداني، كمال عبد المعروف، الأربعاء، للملحق العسكري القطري، سامي مبارك الجتال، استمرار تنسيق بلاده مع القوات المسلحة القطرية، في لقاء جمعهما بالخرطوم.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الدفاع السودانية، فقد أعرب عبد المعروف عن ترحيب بلاده بالشراكة مع الجيش القطري، قائلاً: إن "تنفيذ المشاريع التدريبية والمناورات، تؤكد أن هناك عملاً مشتركاً يمضي إلى الأمام".

وأضاف: "نبارك هذه الجهود، ونؤكد استمرارية التنسيق والتطلع للأمام تبعاً لخصوصية العلاقات بين الخرطوم والدوحة في كافة الأصعدة".

اقرأ أيضاً :

سفن وخطوط ملاحية قطرية في البحر الأحمر الشهر المقبل

من جانبه أكد الملحق العسكري القطري، حرص بلاده المتبادل على المضي قدماً بعلاقات التعاون بين الجيشين.

وأوضح أن "العلاقات قطعت شوطاً كبيراً في مختلف المجالات، وهي محل تقدير ومسؤولية وانعكاس مباشر لمدى التواصل بين القيادات في البلدين".

وترتبط قطر بعلاقات مميزة مع السودان، حيث دخلت وسيطاً لحل النزاعات الداخلية التي تعصف بالبلد الأفريقي، ورعت اتفاقية للسلام، في 14 يوليو 2011، رفضتها حركات التمرد الرئيسية في دارفور، بينما وقعت عليها الحكومة وحركة "التحرير والعدالة".

وتستثمر قطر ما قيمته 1.5 مليار دولار في السودان، عبر 40 مشروعاً زراعياً وسياحياً وعقارياً، وفقاً لبيانات سودانية رسمية.

وتعد قطر الدولة الوحيدة التي أوفت بتعهداتها في مؤتمر المانحين الذي عقد بالدوحة عام 2013، وقضى بجمع مبلغ 4.5 مليار دولار لإعمار إقليم دارفور، غربي السودان.

مكة المكرمة