رئيس الأركان الكويتي يبحث التعاون العسكري مع كندا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/XeDqVE

الجيش الكويتي يسعى لتعزيز علاقاته مع جيوش العالم (تويتر)

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 13-09-2021 الساعة 20:50
- من المسؤول الكندي الذي يزور الكويت؟

قائد العمليات المشتركة الكندية الفريق بحري جون روبورت أكتشرلوني.

- ما آخر أشكال العلاقات العسكرية الكندية - الخليجية؟

قطر وكندا وقعتا اتفاقية تعاون دفاعي، في أغسطس 2021.

بحث رئيس الأركان الكويتي، الاثنين، مع مسؤول عسكري كندي بارز العلاقات الثنائية بين البلدين، وخاصة تلك المتصلة بالجوانب العسكرية.

وقال الجيش الكويتي إن رئيس الأركان العامة، الفريق الركن خالد صالح الصباح، استقبل قائد العمليات المشتركة الكندية الفريق بحري جون روبورت أكتشرلوني.

وأوضح الجيش في بيانه عبر حسابه بـ"تويتر" أنه جرى بحث "أهم الأمور والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، لا سيما المتعلقة بالجوانب العسكرية".

وأشار البيان إلى أن "الصباح" أشاد خلال اللقاء الذي حضره أيضاً نائبه الفريق ركن فهد الناصر، وعدد من كبار ضباط الجيش الكويتي، بـ"عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين".

وفي الثالث من الشهر الجاري، بحث رئـيس أركان الجيش الكويتي هاتفياً مع رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية مارك ميلي، أهم المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وبحسب بيان الجيش الكويتي، تم خلال الاتصال تأكيد "أهمية تعزيز وتطوير سبل التعاون المشترك بين الجيشين الكويتي والأمريكي في شتى المجالات".

وفي 11 أغسطس الماضي، وقعت دولة قطر اتفاقية "ترتيب تعاون دفاعي" مع كندا، تهدف إلى "تقوية العلاقة الدفاعية المشتركة بين البلدين، وتقدم إطار عمل شامل لتنسيق أنشطة التعاون الدفاعي المتنوعة، وعمليات السلام، والعمليات الإنسانية، وتدريب الكوادر البشرية".

وتعكس الاتفاقية "التزام قطر وكندا بتعزيز السلام والاستقرار في الشرق الأوسط من خلال مكافحة الإرهاب، والتطرف العنيف، والحفاظ على الازدهار الإقليمي"، بحسب وزارة الدفاع القطرية.

مكة المكرمة