رئيس البرلمان الكويتي يهنئ أمير قطر بنجاح الانتخابات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/RwbReP

أمير قطر ورئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 27-10-2021 الساعة 13:11

ماذا جرى خلال لقاء أمير قطر ومرزوق الغانم؟

بحث العلاقات الثنائية، وأبلغ الغانم أمير قطر تحيات نظيره الكويتي، وهنأه بنجاح انتخابات مجلس الشورى.

- متى وصل الغانم إلى الدوحة؟

أمس الثلاثاء، للتهنئة بنجاح انتخابات مجلس الشورى.

استقبل أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الأربعاء، رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، وبحث معه العلاقات الأخوية بين البلدين.

ونقل الغانم إلى أمير قطر تحيات نظيره الكويتي الشيخ نواف الأحمد الصباح، وتمنياته له وللشعب القطري بدوام التقدم والازدهار.

وهنأ الغانم الشيخ تميم على نجاح انتخابات مجلس الشورى التي جرت مطلع الشهر الجاري، وافتتاح دور الانعقاد الأول لأول مجلس منتخب شعبياً.

وحضر اللقاء حسن الغانم، رئيس مجلس الشورى القطري الجديد.

ووصل رئيس مجلس الأمة الكويتي ووفد برلماني مرافق له إلى العاصمة القطرية الدوحة، أمس الثلاثاء، في زيارة رسمية تستغرق يومين.

وكان في استقبال الغانم لدى وصوله رئيس مجلس الشورى القطري حسن الغانم، ونائبة رئيس مجلس الشورى حمدة السليطي، وأمين عام مجلس الشورى أحمد الفضالة، وسفير دولة الكويت لدى قطر حفيظ العجمي.

وحسب وكالة الأنباء الكويتية الرسمية، من المقرر أن يعقد الغانم خلال زيارته جلسة مباحثات رسمية مع رئيس مجلس الشورى القطري تتركز على علاقات التعاون بين البرلمانين الكويتي والقطري.

كما سيبحث الجانبان، وفق المصدر ذاته، تنسيق المواقف المشتركة في الاستحقاقات البرلمانية القارية والدولية القادمة، وعلى رأسها مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي المقرر عقده في مدريد، أواخر نوفمبر المقبل.

ويضم الوفد المرافق للغانم أمين سر مجلس الأمة فرز الديحاني، ومراقب المجلس أسامة الشاهين، والنواب عبد الله الطريجي، وناصر الدوسري، ومبارك العجمي وسلمان العازمي.

وفي 14 أكتوبر الجاري، أصدر الشيخ تميم مرسوماً أميرياً لدعوة مجلس الشورى لأول جلسة تشريعية لدور الانعقاد السنوي الـ50، وهو ما تم اليوم الثلاثاء 26 أكتوبر.

وجاء هذا المرسوم عقب إعلان نتائج انتخابات مجلس الشورى التي شهدتها الدوحة، في 2 أكتوبر، وهي أول انتخابات تشريعية في البلاد، بمشاركة 63.5% من إجمالي الناخبين.

ويتكون المجلس من 45 عضواً، تم انتخاب 30 منهم عبر الاقتراع المباشر، فيما عيّن أمير البلاد بعد الانتخابات الأعضاء الـ15 المتبقين، بينهم سيدتان.

وفي 29 يوليو الماضي، أصدر أمير قطر قانوناً لانتخاب أعضاء مجلس الشورى عبر اقتراع سري مباشر بعد أن كان يعيّنهم.

مكة المكرمة