رئيس الـ"CIA" الأسبق يردّ على استعراض بوتين بصاروخه الخارق

كان بوتين كشف عن صاروخ يمكنه أن يصل إلى أي مكان في العالم

كان بوتين كشف عن صاروخ يمكنه أن يصل إلى أي مكان في العالم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 04-03-2018 الساعة 09:24


قال جيمس كلابر، الرئيس الأسبق لوكالة الاستخبارات الأمريكية (CIA)، إن روسيا تشكل خطراً وجودياً على الولايات المتحدة الأمريكية.

ولفت كلابر في حديث صحفي مع "CNN" مساء أمس السبت، إلى أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، والروس بشكل عام يعلمون "محدودية الأنظمة الصاروخية الأمريكية" على حد تعبيره.

ووصف الرئيس الأسبق لوكالة الاستخبارات الأمريكية خطاب بوتين بأنه "أشبه بشخص يطرق بملعقته على كرسي خشبي للفت الانتباه كما يفعل أطفالي، وجزء من ذلك لأنه يشعر بأنه لا يحظى بالاحترام".

وأضاف قائلاً: "بالنسبة لي يتعلق الأمر ببوتين ذاته أكثر من أن يكون رسالة موجهة، نعم روسيا تشكل خطراً وجودياً على الولايات المتحدة الأمريكية، وبيننا نحن الاثنين يمكننا تفجير بعضنا البعض مرات عديدة".

اقرأ أيضاً :

موقع أمريكي: كوشنر فشل بالحصول على قرض من قطر فدعم حصارها

ووأوضح كلابر أن تصريحات بوتين "تعكس هاجس بوتين فيما يتعلق بمنظومتنا الدفاعية الصاروخية، أنا متأكد أنه والروس يعلمون محدودية منظومتنا في الوقت الحالي، وأنها ليست مصممة لإحباط هجوم نووي شامل من روسيا".

وكان بوتين كشف في خطابه الجمعة الماضي، عن مجموعة من الأسلحة الجديدة، من بينها صاروخ يمكنه أن "يصل إلى أي مكان في العالم".

وتحدث بوتين في الخطاب عن اثنين من الأسلحة ذات القدرات النووية؛ صاروخ كروز وغواصة.

وأضاف أن الرأس الحربية تتمثل في "صاروخ كروز يحلق على ارتفاع منخفض يصعب رصده، قادر على حمل مواد نووية، غير محدود المدى مع عدم توقع مساره، ويمكنه تجاوز خطوط الردع، وهو لا يُقهر أمام جميع الأنظمة الحالية والمستقبلية للدفاعات الصاروخية والجوية".

مكة المكرمة