رئيس الوزراء القطري يتابع تسجيل المرشحين في انتخابات مجلس الشورى

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mrmvvw

من المقرر أن تجرى الانتخابات في أكتوبر المقبل

Linkedin
whatsapp
الخميس، 19-08-2021 الساعة 17:09

متى ستجرى انتخابات مجلس الشورى؟

في أكتوبر المقبل.

أين ستجرى عملية تسجيل المرشحين للانتخابات؟

في مقر لجنة المرشحين بجامعة قطر.

قال رئيس الوزراء القطري الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني إنه اطلع  على التحضيرات الخاصة بعملية تسجيل المرشحين في انتخابات مجلس الشورى التي ستبدأ يوم الأحد القادم في مقر لجنة المرشحين بجامعة قطر.

وأضاف الشيخ خالد بن خليفة في تغريدة له، اليوم الخميس: "تعد هذه العملية خطوة مهمة لترسيخ تجربتنا في الشورى، بانتخاب أعضاء المجلس في أكتوبر القادم".

وتواصل دولة قطر تمهيد الطريق لإجراء أول انتخابات تشريعية في تاريخها، وهي انتخابات يريد أمير البلاد، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أن تكون نزيهة وشفافة، وأن تعزز تقاليد الشورى وتسهم في تطوير العملية التشريعية بالدولة.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات في أكتوبر المقبل، وفق قانون أقره مجلس الشورى، في يونيو 2021، بعد أن وافقت عليه الحكومة في مايو الذي سبقه، وأقره أمير البلاد في 29 يوليو 2021، وهو قانون يقسم قطر إلى 30 دائرة انتخابية، ويحدد شروط الترشح وضوابط الدعاية.

ونص القانون على أنه يحق انتخاب أعضاء مجلس الشورى من قبل كل من كانت جنسيته الأصلية قطرية، وأتم 18 عاماً، إضافة إلى إمكانية انتخاب الأعضاء من قبل منتسبي جميع الجهات العسكرية من العسكريين والموظفين المدنيين العاملين بتلك الجهات.

مكة المكرمة