رئيس تونس يهاتف أمير قطر حول العلاقات وقضايا مشتركة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/8ZpJND

لقاء سابق بين أمير قطر والرئيس التونسي (أرشيفية)

Linkedin
whatsapp
الخميس، 07-10-2021 الساعة 09:25
- ما أبرز ما دار في الاتصال؟

استعراض العلاقات الثنائية والموضوعات المشتركة، وتهنئة قطر بنجاح الانتخابات.

- ما طبيعة العلاقات بين قطر وتونس؟

علاقة عميقة واستثنائية.

أعلن الديوان الأميري القطري، مساء الأربعاء، أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، تلقى اتصالاً من الرئيس التونسي قيس سعيد، واستعرضا العلاقات الثنائية وعدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وكذلك لتهنئة قطر بنجاح أول انتخابات تشريعية.

وقال الديوان الأميري القطري في بيان رسمي: إن "الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد، تلقى اتصالاً هاتفياً، مساء الأربعاء، من الرئيس قيس سعيد رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة، هنأه خلاله على نجاح أول انتخابات تشريعية لمجلس الشورى".

وأضاف البيان أنه جرى خلال الاتصال استعراض العلاقات الثنائية بين قطر وتونس، وعدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

بدوره أعرب الرئيس التونسي خلال الاتصال عن تمنياته لأعضاء المجلس المنتخب التوفيق في أداء مهامهم، وللشعب القطري المزيد من التطور والنماء.

من جانبه ذكر الحساب الرسمي لرئاسة الجمهورية التونسية أن "علاقات الأخوة المتينة، والتأكيد على الحرص المشترك على مزيد تطويرها، وتقديم التهاني على الانتخابات التي تمّ تنظيمها مؤخّراً لاختيار أعضاء مجلس الشورى، كانت أبرز محاور المكالمة الهاتفية بين رئيس الجمهورية قيس سعيد وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني".

يذكر أن الشيخ تميم بن حمد أكد خلال اتصال هاتفي، في يوليو الماضي، مع الرئيس التونسي، ضرورة تجاوز الأزمة السياسية التي تشهدها تونس، وانتهاج كل الأطراف طريق الحوار.

وتتميز العلاقات بين قطر وتونس بأنها علاقة عميقة واستثنائية، لما فيها من شراكة استراتيجية ثنائية بين البلدين، كما تتميز بالنمو المطرد، وتتفرد بوتيرتها العالية في نسق التشاور والتعاون والتواصل المستمر بين حكومتي البلدين، كما تصفها وسائل إعلام الطرفين.

مكة المكرمة