رئيس لبنان يقلد السفير القطري أرفع وسام بالجمهورية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/WwP8xK

تمنى السفير مزيداً من التطور في العلاقات

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 02-08-2021 الساعة 18:08

ما الوسام الذي قلده الرئيس اللبناني للسفير؟

وسام "الأرز الوطني" من رتبة "ضابط أكبر".

ما سبب تقديم الوسام؟

لجهود السفير في تعزيز العلاقات الثنائية.

قلّد الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم الاثنين، السفير القطري لدى لبنان محمد حسن جابر الجابر بوسام رفيع، وذلك بمناسبة انتهاء عمله.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية "قنا" أن عون أثنى خلال مقابلته السفير  على الجهود التي بذلها في تعزيز علاقات الأخوة والتعاون المشترك، وأعرب عن تمنياته له بالتوفيق في مهامه المستقبلية.

وأشارت إلى أن الرئيس اللبناني قلد سفير الدوحة وسام "الأرز الوطني" من رتبة "ضابط أكبر"، الذي يعد أرفع وسام تمنحه الجمهورية اللبنانية للشخصيات من غير الرؤساء، وذلك تقديراً لجهوده في تعزيز العلاقات الثنائية.

من جهته، أعرب الجابر عن شكره وتقديره للرئيس اللبناني على منحه الوسام وعلى حسن التعاون، متمنياً للعلاقات بين البلدين مزيداً من التطور في المجالات كافة.

وتشهد العلاقات اللبنانية القطرية تطوراً ملحوظاً خصوصاً في الآونة الأخيرة، حيث وصلت، الأحد، شحنة ثانية من المساعدات القطرية المقدمة إلى الجيش اللبناني، في إطار التزام الدولة الخليجية بدعم لبنان وشعبه في ظل ما يمر به من أزمة اقتصادية خانقة، كما وصلت، اليوم، 31250 جرعة من لقاح "فايزر بيونتيك" من الدوحة لبيروت.

ومنذ أواخر 2019 يعيش لبنان تحت وطأة أزمة اقتصادية حادة، أدت إلى انهيار مالي كبير وتدهور القدرة الشرائية لمعظم سكانه، وشح في الوقود والأدوية وغلاء في أسعار السلع الغذائية.

ترافق كل هذا مع الأزمة السياسية الخانقة في ظل تعثر تشكيل حكومة لبنانية جديدة بعد استقالة حكومة حسان دياب، عقب انفجار مرفأ بيروت الكارثي، مطلع ديسمبر 2020، واعتذار سعد الحريري عن تأليف الحكومة بعد أشهر من تكليفه في ضوء اختلاف وجهات النظر مع الرئيس عون.

مكة المكرمة