رئيس مجلس الأمة الكويتي يصل الدوحة لنقل رسالة لأمير قطر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YNVj4k

سيلتقي الغانم أمير قطر خلال زيارته

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 09-02-2021 الساعة 21:00

ما هي أبرز أجندة زيارة الغانم لقطر؟

سيلتقي خلال زيارته أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

ما هي اللقاءات التي سيعقدها الغانم خلال وجوده بقطر؟

سيعقد جلسة مباحثات رسمية مع نظيره القطري آل محمود.

وصل رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة القطرية الدوحة في زيارة رسمية تستغرق يومين؛ تلبية لدعوة من رئيس مجلس الشورى القطري أحمد بن عبد الله آل محمود.

وكان في استقبال الغانم لدى وصوله إلى الدوحة، رئيس مجلس الشورى القطري أحمد بن عبد الله آل محمود، وسفير دولة الكويت لدى دولة قطر حفيظ العجمي.

وبحسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا" سيلتقي الغانم خلال زيارته أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، حيث سينقل له رسالة شفهية من أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، كما سيعقد جلسة مباحثات رسمية مع نظيره القطري آل محمود.

وفي وقت سابق من اليوم، تسلم أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، رسالة خطية من أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" أن الأمير تسلم الرسالة الخطية، التي تضمنت "إعراب الشيخ تميم عن عميق تقديره وتثمينه للجهود المخلصة والمساعي الحميدة في إنجاح اجتماع الدورة الـ41 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، والتي عقدت في محافظة العلا بالسعودية وأثمرت بنتائجها الإيجابية الخيرة على لحمة الشعوب الخليجية الشقيقة". 

وفي يناير الماضي، شهدت قمة العلا إعلان اتفاق المصالحة بين دولة قطر ورباعي المقاطعة، وهو الاتفاق الذي أكد طي صفحة الخلاف استناداً إلى احترام سيادة الدول.

وكان للكويت دور بارز في التوصل إلى عقد المصالحة الخليجية، عبر الوساطة التي أطلقتها بعيد انطلاق الأزمة الخليجية، في يونيو 2017.

مكة المكرمة