رئيس هيئة الأركان اليمنية: صنعاء باتت في متناول أيدينا

المقدشي في لقاء مع وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان (أرشيفية)

المقدشي في لقاء مع وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 27-08-2016 الساعة 21:30


أكد رئيس هيئة الأركان اليمنية، اللواء الركن محمد علي المقدشي، أن العاصمة صنعاء، والتي تسيطر عليها مليشيا الحوثي وعلي صالح الانقلابية "باتت في متناول اليد".

وقال اللواء المقدشي، في كلمة أمام مقاتلي معسكر النصر التدريبي بمحافظة مأرب، السبت: "إن قوات الجيش والمقاومة يتقدمون باتجاه صنعاء، وإنها باتت قريبة وفي متناول اليد".

ويعيش اليمن موجة عنف منذ اجتياح الحوثيين العاصمة صنعاء في سبتمبر/أيلول 2014، في حين تصاعد الصراع منذ 26 مارس/آذار 2015، مع قيام التحالف العربي الذي تتزعمه السعودية بمساندة الحكومة الشرعية لمحاربة الحوثيين، والقوات الموالية للمخلوع علي عبد الله صالح.

وأشار المقدشي إلى أن "العمليات العسكرية ضد مليشيا الانقلابيين هي قتال من أجل استعادة وطن مسلوب منهوب، ومن أجل إعادة صياغة بناء اليمن بناء صحيحاً بعيداً عن المناطقية والعنصرية والهيمنة، من أجل دولة اتحادية"، وفقاً لما بثته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وأعرب عن ثقته بأن "النصر سيكون حليف الحكومة الشرعية، وسيتحقق على أيدي مقاتليها لتخليص اليمن من الجرثومة التي جثمت عليه وأرادت إعادة اليمن للوراء"، في إشارة منه إلى مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

وتدور منذ أسابيع مواجهات متقطعة بين الجيش اليمني ومسلحي الحوثي في عدد من الجبهات اليمنية، أبرزها في منطقة "حرض" غربي اليمن، والتي تعد منفذاً رئيسياً بين اليمن والسعودية، ويسيطر عليها الحوثيون منذ أكثر من عام.

مكة المكرمة