رئيس وزراء فرنسا: نتوقع اعتداءات أخرى ومقتل أبرياء

دعا رئيس الوزراء الفرنسي في كلمته لتمديد حالة الطوارئ في البلاد

دعا رئيس الوزراء الفرنسي في كلمته لتمديد حالة الطوارئ في البلاد

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 20-07-2016 الساعة 09:04


أكد رئيس الوزراء الفرنسي، مانويل فالس، أن على بلاده أن تتوقع "اعتداءات أخرى"، و"مقتل أبرياء آخرين"، وذلك في كلمة ألقاها، مساء الثلاثاء، أمام الجمعية الوطنية الفرنسية؛ لتمديد حال الطوارئ في البلاد إثر اعتداء نيس.

ودعا رئيس الوزراء الفرنسي في كلمته لتمديد حالة الطوارئ في البلاد، وإقرار حزمة قوانين أمنية لحماية الفرنسيين، والوقوف صفاً واحداً لمواجهة الإرهاب.

وقال فالس: "سيكون هناك اعتداءات أخرى، وسيقتل أبرياء آخرون، علينا ألا نعتاد على الأمر أبداً، ولكن أن نتعايش مع هذا التهديد، التعايش معه ومواجهته".

وبعد 5 أيام على اعتداء نيس صادق البرلمان الفرنسي، ليل الثلاثاء-الأربعاء، على تمديد حال الطوارئ المعمول بها في البلاد لستة أشهر، أي بعد 5 أيام من اعتداء نيس الذي أسفر عن مقتل 84 شخصاً.

وتبنى النواب مشروع قانون تمديد حال الطوارئ لستة أشهر، أي حتى نهاية يناير/كانون الثاني 2017، برفع الأيدي، ويجب أن يحال المشروع إلى مجلس الشيوخ، الذي سيناقشه الأربعاء.

وطلبت المعارضة الفرنسية، الاثنين الماضي، إنشاء لجنة تحقيق برلمانية حول المجزرة التي وقعت في نيس، والتي أسفرت عن 84 قتيلاً وعشرات الجرحى، منهم 19 لا يزالون بين الحياة والموت.

مكة المكرمة