رد حاسم من أردوغان حول مطالب ترحيل السوريين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Bw5oZ2

أردوغان: المسلمون اليوم يعيشون أياماً عصيبة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 08-11-2019 الساعة 22:54

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، دفاعه عن اللاجئين السوريين في بلاده وعدم الإصغاء إلى المطالبات بترحيلهم، وذلك خلال مشاركته، الجمعة، في افتتاح فعاليات أسبوع المولد النبوي الشريف بمدينة إسطنبول.

وقال الرئيس أردوغان في كلمة له: "لن نصغي بتاتاً لمن يقولون: ليرحل السوريون".

وأضاف: إن "المسلمين اليوم يعيشون أياماً عصيبة في فترة أُسرت فيها قلوبهم وعقولهم من قبل الفتنة الطائفية والتعصب للعرق واللون واللغة والقبيلة".

وحذر الرئيس التركي من أن الحضارة الإسلامية "تتعرض على ما يبدو إلى إبادة ثقافية من قبل مجاميع إرهابية؛ مثل داعش، وبوكو حرام، وحركة الشباب، وغولن، وبي كا كا، وي ب ك من جهة، ومن جهة أخرى تمزق جسدها براثن الجهل والتعصب المذهبي".

من جانب آخر تمنى أردوغان من الله أن يمد يد العون للقوات المسلحة التركية وللجيش الوطني السوري، اللذين يخوضان معركة كبيرة في سوريا.

وتحتفل تركيا بـ"أسبوع المولد النبوي" كل عام، وتقيم أجهزة الدولة التركية المختلفة، مثل رئاسة الشؤون الدينية، ووزارة التربية، والدوائر الحكومية، فعاليات متعددة خلال هذا الأسبوع، كما يحتفل به الأتراك في المهجر.

يشار إلى أن المسلمين يحتفلون بذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم في الـ12 من ربيع الأول من كل عام، حيث تشهد العديد من البلدان الإسلامية والمجتمعات المسلمة في بلدان العالم احتفالات وفعاليات وأنشطة خاصة بهذه الذكرى.  

مكة المكرمة