رسالة خطية من وزير خارجية قطر إلى نظيره السعودي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/b9mj73

نائب وزير الخارجية السعودي مع القائم بأعمال السفارة القطرية بالرياض

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 15-06-2021 الساعة 11:13
- ما الذي تحمله الرسالة؟

العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها.

- ما آخر اللقاءات بين الجانبين؟

عقد لجنة المتابعة القطرية السعودية اجتماعاً لها في الرياض.

تلقى وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، رسالة خطية من نظيره القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في إطار عودة العلاقات بين البلدين.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية "قنا" أن "القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة قطر لدى المملكة العربية السعودية، حسن بن منصور الخاطر، قام الاثنين، بتسليم الرسالة في اجتماعه مع نائب وزير الخارجية السعودي وليد بن عبد الكريم الخريجي".

وأشارت إلى أن الرسالة تتصل "بالعلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها".

وجاء هذا اللقاء بالتزامن مع عقد لجنة المتابعة القطرية السعودية، أمس الاثنين، اجتماعها الثالث بديوان وزارة الخارجية السعودية بعاصمة المملكة الرياض، بعد أكثر من نصف عام على إعلان المصالحة الخليجية في اتفاق العلا.

وذكرت وزارة الخارجية القطرية في بيان أن الاجتماع ترأسه علي بن فهد الهاجري، المبعوث الخاص لوزير الخارجية للشؤون الإقليمية، فيما ترأسه من الجانب السعودي السفير عيد الثقفي، وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية والاقتصادية.

وأشارت إلى أن أعمال اللجنة "تأتي إنفاذاً لإرادة قيادتي البلدين، ووفقاً لما تضمنه بيان العلا، وبما يعزز أواصر العلاقة بين البلدين الشقيقين".

​وفي مارس الماضي، بحث الأمين العام لوزارة الخارجية القطرية أحمد الحمادي، مع القائم بأعمال سفارة السعودية لدى الدوحة علي القحطاني، العلاقات الثنائية بين البلدين.

وكان قادة ورؤساء وفود دول مجلس التعاون الخليجي قد وقعوا، في 5 يناير الماضي، البيان الختامي للقمة الخليجية الـ41 التي عقدت في محافظة العلا بالسعودية، وأكد البيان تطوير العلاقات الراسخة واحترام مبادئ حسن الجوار.

وأنهت القمة الأزمة الخليجية التي استمرت أكثر من ثلاث سنوات ونصف بين السعودية والإمارات والبحرين ومصر من جانب، وقطر من جانب آخر.

مكة المكرمة