رغم اختفائه.. الإمارات تعيد انتخاب خليفة بن زايد رئيساً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/v4wnyE

لا يظهر إلا نادراً ويبلغ من العمر 71 عاماً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 06-11-2019 الساعة 20:37

أعلنت الإمارات، اليوم الأربعاء، إعادة انتخاب خليفة بن زايد آل نهيان، رئيساً للبلاد لفترة ولاية رابعة، رغم حالته المرضية وعدم ظهوره علناً في السنوات الماضية إلا في مرات نادرة تُعد على الأصابع.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية بالإمارات (وام) أن" المجلس الأعلى لاتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة جدد الثقة في الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيساً للمجلس الأعلى للاتحاد، لولاية رابعة مدتها خمس سنوات، وفقاً لأحكام دستور الإمارات".

ولم تذكر الوكالة الإماراتية آلية إجراء الانتخاب، كما لم تنشر صوراً لذلك.

وخليفة بن زايد يبلغ من العمر 71 عاماً، وهو رئيس الإمارات، حاكم إمارة أبوظبي، ويعد أكبر أبناء الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وكان ولياً لعهده فخلف والده بعد وفاته في حكم إمارة أبوظبي، وانتخبه المجلس الأعلى للاتحاد رئيساً للدولة في نوفمبر 2004.

لكن الرئيس الإماراتي الذي يحكم البلاد منذ 15 عاماً، يغيب عن أية أنشطة رسمية علنية، منذ تعرُّضه لوعكة صحية ألمَّت به، في يناير 2014، حسب الإعلان الرسمي.

ويؤكد الظهور النادر لخليفة بن زايد، الذي كان آخره في مايو الماضي (خلال شهر رمضان المبارك)، حقيقة أن ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد (شقيق خليفة)، هو الممسك فعلياً بزمام الأمور، وأنه صاحب كل القرارات التي تصدر باسم شقيقه، فضلاً عن أنه هو من يقوم بكل الجولات الرسمية، ويستقبل كل الضيوف الرسميين الذين يزورون الإمارات، ويُجري المباحثات كافة على كل الأصعدة.

ويأتي انتخاب الرئيس الإماراتي مجدداً وسط حالة استياء وانتقادات عربية ودولية للدور الإماراتي المشبوه بدول عربية، حيث تسعى إلى بسط نفوذها في اليمن، ودعم استمرار الصراع بليبيا، وإدامة الأزمة الخليجية وحصار قطر، المستمر منذ 2017، والتطبيع علناً مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.

مكة المكرمة