روسيا تشترط "أسر" مقاتلي المعارضة بحلب لإجلاء المدنيين

الجانب الروسي مصرٌّ على أسر جميع عناصر المعارضة السورية المسلحة

الجانب الروسي مصرٌّ على أسر جميع عناصر المعارضة السورية المسلحة

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 12-12-2016 الساعة 20:27


كشف مصدر رفيع في فصائل المعارضة السورية المسلحة، أن روسيا اشترطت على الولايات المتحدة أن يسلم مسلحو فصائل المعارضة في حلب الشرقية أنفسهم إليها؛ لـ "التحقيق معهم"، مقابل السماح بإجلاء المدنيين.

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، لـ"الخليج أونلاين"؛ لأسباب أمنية، الاثنين: "إن آلاف المدنيين والمقاتلين بحلب على وشك الوقوع في الأسر، وعلى وشك مذبحة لم يعرفها التاريخ".

وأوضح المصدر أن "مسؤولاً أمريكياً رفيعاً أبلغه أن الجانب الروسي مصرٌّ على أسر جميع عناصر المعارضة السورية المسلحة"، مشيراً إلى أن "الأحياء المتبقية تحت سيطرة المعارضة هي خمسة أحياء فقط".

شاهد أيضاً :

حلب تباد والعالم يشاهد!

ولفت المصدر إلى أن "المسؤول الأمريكي أبلغه أن موسكو وبعد الهدنة الأخيرة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، عزمت على المضي في الحل العسكري حتى النهاية للسيطرة على حلب الشرقية".

يدكر أن "رويتزر" نقلت عن مسؤولين في المعارضة السورية قولهم إنهم تسلموا مقترحاً تدعمه واشنطن، للخروج مع المدنيين من المدينة بموجب ممر آمن تضمنه روسيا.

وقالت روسيا إنها تتشاور مع الجانب الأمريكي حول شروط وقف لإطلاق النار في حلب، الذي سيتبع الانسحاب الكامل للمعارضة من المدينة، لكن لم تكن هناك بوادر لاتفاق الطرفين.

وكان الجيش السوري الحر قد حرر شرقي حلب من نظام الأسد في 2012، بعد نحو عام من بدء الثورة السورية.

مكة المكرمة