روسيا تطلق اسم مدينة سورية على صاروخ عابر للقارات

الصاروخ الروسي العابر للقارات يعمل بمحركٍ نووي

الصاروخ الروسي العابر للقارات يعمل بمحركٍ نووي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 16-03-2018 الساعة 15:50


اختار الروس في تصويتٍ طرحته وزارة الدفاع اسم "بالميرا" بالروسية، وهي مدينة تدمر السورية، ليكون اسماً لصاروخ مُجنح عابر للقارات مزود بمحرك يعمل بالطاقة النووية.

وذكر موقع "آر تي"، الجمعة، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين طلب مؤخراً من الروس المساعدة في اختيار تسميات لثلاثة أسلحة استراتيجية روسية حديثة أُعلن عنها.

ونشرت وزارة الدفاع الروسية النتائج الأولية للتصويت، وذكرت أن اسم "بالميرا" بالروسية، وهي مدينة تدمر السورية، نال العدد الأكبر من الأصوات لإطلاقه على الصاروخ المجنح العابر للقارات، والمزود بمحرك يعمل بالطاقة النووية.

وأشارت الوزارة إلى أن من بين الأسماء المقترحة للصاروخ المذكور ونالت شعبية كبيرة بين المصوتين، كانت أسماء "الإمبراطور"، و"نيجدانيك" أي المباغت، و"تيشينا" أي الصمت.

اقرأ أيضاً :

رداً على لندن.. موسكو: سنطرد دبلوماسيين بريطانيين

أما "الدرون" تحت المائي، العامل بالطاقة النووية، فقد اقترح المواطنون الروس تسميات له كان بينها "شيبتون" أي الهامس، و"كاراس" وهو نوع من الأسماك المراوغة.

وحصلت منظومة الدفاع الليزرية القادرة على إسقاط جميع أنواع الأهداف الجوية أياً كانت سرعتها فوق الصوتية، على أسماء "غورينيتش" وهو تنين أسطوري ثلاثي الرؤوس، و"سفيتليتشوك" وهي حشرة صيفية تشع ليلاً، و"سكلوب" وهو عملاق أسطوري بعين واحدة، في التصويت.

مكة المكرمة