روسيا تعلن تصفية مسلحين خططوا لهجمات في رأس السنة

العملية تمت بواسطة الحرس الوطني الروسي

العملية تمت بواسطة الحرس الوطني الروسي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 26-12-2017 الساعة 16:38


قال الحرس الوطني الروسي، الثلاثاء، إنه قضى الشهر الجاري على مجموعة من المسلحين في منطقة شمالي القوقاز، يُعتقد أنهم خططوا لتنفيذ هجمات إرهابية خلال أعياد رأس السنة.

وأضاف النائب الأول لمدير الحرس الوطني الروسي سيرغي ميليكوف، في مؤتمر صحفي: "لا يمكننا افتراض ما خطط له المسلحون، لكن -بلا شك- كانت الأعمال التخريبية والهجمات الإرهابية المحتملة ستستهدف الفعاليات الجماهيرية في فترة أيام أعياد رأس السنة".

ووفقاً لموقع "روسيا اليوم"، فقد تم القضاء على مسلحين اثنين بمدينة ستافروبول في الـ9 من ديسمبر الجاري، كما تم القضاء على عدد آخر بجمهورية قبردين بلقاريا في الـ15 من الشهر نفسه، وكذا 3 آخرين بداغستان في الـ17 من الشهر.

اقرأ أيضاً:

روسيا تؤسس لوجود عسكري دائم في قاعدتين بسوريا

وتمت أيضاً تصفية 5 مسلحين خلال عملية أمنية في قره تشاي شركسيا في الـ18 من ديسمبر، بحسب ميليكوف.

وأشار ميليكوف إلى أن القوات الأمنية الروسية "تمكنت من الحد من نشاط العصابات المسلحة في شمالي القوقاز، ومنعت انتشار نشاطاتها إلى خارج المنطقة".

وأكد المسؤول الروسي أنه منذ بداية العام، "تم القضاء على 78 مسلحاً، بينهم 58 خلال عمليات شارك فيها عناصر الحرس الوطني".

وتمت مصادرة أكثر من 600 قطعة سلاح ناري، بالإضافة إلى أكثر من 500 قطعة من أسلحة الصيد و60 راجمة قنابل ونحو 900 من القنابل اليدوية والقذائف الصاروخية، وأكثر من 120 ألف قطعة من الذخيرة.

ودمرت قوات الحرس الوطني، بحسب ميليكوف، أكثر من 260 من مواقع البنية التحتية للمسلحين، وعثرت على أكثر من 3 آلاف عبوة ناسفة وأبطلت مفعولها، من ضمنها عبوات ناسفة يدوية الصنع جاهزة للتفجير.

مكة المكرمة