رويترز: ليبيا تطلب رسمياً من تركيا دعماً عسكرياً شاملاً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YMnpMv

طلبت ليبيا دعماً عسكرياً برياً وجوياً وبحرياً من طرابلس

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 26-12-2019 الساعة 22:37

قال مسؤول في حكومة الوفاق الليبية لوكالة "رويترز" إن الحكومة المعترف بها دولياً طلبت رسمياً من تركيا تقديم الدعم العسكري الجوي والبحري والبري؛ لمواجهة هجوم للقوات الشرقية على العاصمة طرابلس.

يأتي ذلك عقب إعلان المجلس الأعلى الجزائري للأمن اتخاذ جملة من التدابير لحماية حدود البلاد والإقليم، "وتفعيل دورنا بملفي ليبيا ومالي".

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قال في وقت سابق من اليوم، إن بلاده سترسل قوات إلى ليبيا بناء على طلب طرابلس، الشهر المقبل.

ونُشر في الجريدة الرسمية التركية، اليوم، قرار التصديق على مذكرة التفاهم التي أُبرمت بين حكومتي تركيا و"الوفاق الوطني" الليبية، في 27 نوفمبر الماضي، وهو ما يعني دخولها حيز التنفيذ.

وفي 20 ديسمبر الجاري، دعا رئيس المجلس الرئاسي للحكومة الليبية، فايز السراج، 5 دول هي الولايات المتحدة وتركيا وبريطانيا وإيطاليا والجزائر، إلى تفعيل الاتفاقيات الأمنية مع ليبيا والبناء عليها، بحسب بيان للمكتب الإعلامي للسراج نُشر على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك".

وطالب السراج الدول الخمس بـ"مساعدة حكومة الوفاق في صد العُدوان على طرابلس من أي مجموعات مسلحة خارج شرعية الدولة"، في إشارة إلى قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر التي تشن هجمات بمحيط العاصمة منذ أبريل الماضي.

مكة المكرمة