رويترز: مسؤولون أمريكيون يقرون سلسلة خيارات لردع إيران

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/JprMXY

الاجتماع تزامن مع إرسال الولايات المتحدة غواصة إلى الخليج

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 23-12-2020 الساعة 22:46

نقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول أمريكي، اليوم الأربعاء، قوله إن اجتماع مسؤولي الأمن القومي بشأن إيران أقر سلسلة خيارات سوف تقدم إلى الرئيس دونالد ترامب قريباً جداً.

وأوضح المسؤول الذي لم يكشف عن اسمه أن "مسؤولين بالأمن القومي اجتمعوا في البيت الأبيض لبحث ردع إيران ووكلائها عن مهاجمة الأمريكيين في العراق".

وبين المسؤول الأمريكي أن "وزير الخارجية مايك بومبيو، والقائم بأعمال وزير الدفاع كريستوفر ميلر، ومستشار الأمن القومي روبرت أوبراين، حضروا المناقشات بشأن إيران".

وأمس الثلاثاء، تعرضت السفارة الأمريكية في بغداد لقصف بالصواريخ، فيما قال الجيش العراقي إن جماعة خارجة على القانون هي من نفذت الهجوم.

والاثنين الماضي، أعلنت واشنطن إرسال غواصة نووية وسفينتين حربيتين إلى الخليج، بالتزامن مع عبور غواصة تابعة للبحرية الإسرائيلية قناة السويس قاصدة الخليج.

ونقلت عن المسؤولين الاستخباريين قولهم: "إسرائيل حاولت من خلال هذا الوجود البحري توجيه رسالة لطهران".

يذكر أن إيران قد اتهمت "إسرائيل" والولايات المتحدة باغتيال أكبر علمائها النوويين، محسن فخري زادة، الشهر الماضي، بالإضافة إلى تلميح طهران إلى وجود دور أمريكي – إسرائيلي في الانفجارات الغامضة التي تعرضت لها منشآت نووية إيرانية خلال الصيف الماضي، ومن بينها مجمع "نطنز".

مكة المكرمة