"رويترز": وفد إماراتي رفيع المستوى سيزور إيران قريباً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/A4QAMb

الوفد الإماراتي سيزور إيران قريباً

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 17-11-2021 الساعة 15:39

متى موعد زيارة الوفد؟

وفق المسؤول سيكون قريباً.

من هي الشخصية الإماراتية التي ستكون على رأس الوفد؟

لم يذكر من هي الشخصية.

أفاد مسؤولان من الخليج وإيران بأن وفداً على مستوى عالٍ من دولة الإمارات سيزور طهران قريباً؛ في إطار سعي أبوظبي لتهدئة التوترات مع إيران.

وقال المسؤول الخليجي: "من المتوقع أن يزور الوفد طهران قريباً"، لكنه امتنع عن تأكيد ما إذا كان الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني بالإمارات سيرأس الوفد.

ونقلت وكالة "رويترز"، اليوم الأربعاء، عن المسؤولين أن الوفد الإماراتي سيزور إيران قريباً، دون ذكر تفاصيل أخرى.

وجاء الحديث عن زيارة الوفد الإماراتي الرفيع لإيران بعد يوم واحد من تأكيد المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، أنور قرقاش، أن بلاده تعمل على تهدئة التوتر مع إيران.

وكان وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، أجرى اتصالاً هاتفياً مع نظيره الإماراتي عبد الله بن زايد، الأسبوع الماضي.

وقال الوزير الإيراني إن العلاقات بين إيران والإمارات "تقليدية وإيجابية، وتحظى بأهمية خاصة لكلا البلدين" وأضاف: "نحن على يقين بالنتائج المترتبة على اتخاذ خطوات جيدة في سياق تنمية شاملة لهذه الأواصر".

ودعا عبد اللهيان إلى "تسوية بعض المشاكل التنفيذية، والتي من شأنها أن تصب في تيسير وتنمية التعاون التجاري وحل المشاكل المالية بين البلدين".

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية أن بن زايد أشار خلال الاتصال إلى المشاكل العالقة في مجال التبادل التجاري بين الإمارات وإيران، وقال: "إن الخبراء يجرون دراسة حالياً بهذا الشأن، ويبذلون الجهود بهدف معالجتها".

وقالت الوكالة إن الوزير الإماراتي دعا نظيره الإيراني لزيارة أبوظبي، وإن الدعوة نالت قبول الأخير.

يشار إلى أن الإمارات شاركت بوفد رفيع في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد إبراهيم رئيسي، في أغسطس الماضي.

وقد أكد رئيسي أن أبوظبي حليف قوي لبلاده، وأنه يريد تقوية العلاقات معها بشكل أكبر.

مكة المكرمة