زعم أنه من مواليد نجران.. ماذا طلب هذا الإسرائيلي من بن سلمان؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/58Y32q

الإسرائيلي طلب من بن سلمان السماح له بزيارة نجران

Linkedin
whatsapp
السبت، 01-02-2020 الساعة 22:45

طلبَ إسرائيليٌّ، زعم أنه من مواليد مدينة نجران السعودية عام 1944، من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أن يسمح له بزيارة مسقط رأسه والمملكة.

وقال الإسرائيلي، في مقطع متداول على موقع "تويتر": "أتمنى أن أدخل السعودية، وأزور نجران التي عاش فيها اليهود، وأصلّي عند قبور أجدادي في المدينة".

ووقَّع وزير داخلية الاحتلال الإسرائيلي، أرييه درعي، الأحد الماضي، على قرار يسمح للإسرائيليين بزيارة السعودية، وفق بيان للوزارة نقلته صحيفة "هآرتس"، وذلك ضمن التقارب الكبير الذي يقوده بن سلمان بالتطبيع مع سلطات الاحتلال.

يشار إلى أن ولي العهد السعوي سبق أن اعتبر في تصريحات له أدلى بها لمجلة "ذا أتلانتيك" الأمريكية، في (2 أبريل 2018)، أن "الشعب اليهودي له الحق في العيش بدولة قومية، أو في جزء من موطن أجداده على الأقل. ولكل شعبٍ الحق في العيش بسلام"، مشيراً إلى أن إسرائيل "دولة ذات اقتصاد كبير مقارنة بحجمها"، وأن بلاده ليس لديها مشكلة مع اليهود.

وسوغ ذلك بأن "نبيّنا محمد تزوّج امرأة يهودية، جيرانه كانوا يهوداً، وهناك كثير من اليهود في السعودية قادمين من أمريكا وأوروبا".

وفتحت العلاقات الحميمية والسرية بين دول عربية ودولة الاحتلال، خلال السنوات الأخيرة، شهيّة "إسرائيل" على تشريع قوانين جديدة في الأمم المتحدة أو حتى لدى حكومات دولة الاحتلال؛ تطالب بمنح نحو مليون يهودي تعويضات خيالية لفقدانهم ممتلكاتٍ وأراضي في العالمين العربي والإسلامي تقدّر بتريليونات الدولارات، منذ دخول المسلمين إلى حصون خيبر وإلى الآن.

مكة المكرمة