زورق إيراني مفخخ يعترض مدمرة بريطانية في البحر الأحمر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GZ8k9m

المدمرة البريطانية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 16-07-2019 الساعة 12:51

قالت صحيفة "ميرور" البريطانية، اليوم الثلاثاء، إن السفينة الحربية البريطانية "HMS-دانكان" عاشت حالة تأهب قصوى؛ بعدما اكتُشف "زورق إيراني" محمَّل بالمتفجرات في مسارها.

وأضافت الصحيفة أن الزورق المفخخ، غير المعروف، كان من الممكن أن ينفجر ويُحدث حفرة في هيكل المدمرة البريطانية، التي أبحرت إلى الخليج نهاية الأسبوع الماضي، للانضمام إلى الفرقاطة "HMS-مونتروز"، وسط التوتر مع إيران التي دعت إلى الإفراج فوراً عن ناقلة النفط الإيراني المحتجزة في جبل طارق.

وذكرت أن القوات البحرية السعودية هي التي رصدت كمين الزورق الإيراني المفخخ في البحر الأحمر، حيث كانت تسيّر دوريات لها في مسار "HMS-دانكان"، من أجل حماية الملاحة بالخليج.

ونقلت الصحيفة عن مصادر، قولها إن الزورق المفخخ الذي يمكن التحكم فيه من على بُعد 4 أميال، تابع لمليشيا الحوثي في اليمن.

وقال الضابط السابق في البحرية سايمون وارينجتون: إن "تهديدات الحوثيين الذين يعملون بالوكالة لمصلحة إيران، بطرق قذرة، حقيقية للغاية"، بحسب الصحيفة.

المدمرة البريطانية

وكان مسؤول كبير في القوات المسلحة البريطانية قد حذر من أن إيران ستواصل السعي للانتقام، وأن القوات البحرية الملكية بحاجة إلى الاستعداد للرد، طالما بقيت السفينة الإيرانية (غريس 1) محتجزة لدى سلطات جبل طارق، وفق ما تذكره الصحيفة البريطانية.

وكانت إيران توعدت بريطانيا بأنها ستتلقى قريباً "صفعة على الوجه"، لأنها احتجزت الناقلة، وذلك في ظل تفاقم التوترات بين طهران والغرب بالخليج.

0

مكة المكرمة