"زورق مفخخ".. "التحالف" يحبط هجوماً حوثياً في البحر الأحمر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/r9bZVn

الهجوم كان في الصليف غرب اليمن

Linkedin
whatsapp
السبت، 03-04-2021 الساعة 19:16
- أين وقع إحباط الهجوم الحوثي؟

في ميناء الصليف غربي اليمن.

- ما الاتهام الموجهة للحوثيين من التحالف؟

باستغلال اتفاق ستوكهولم كـ"مظلة لإطلاق الهجمات العدائية من الحديدة".

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، السبت، إحباط هجوم وشيك بواسطة زورق ملغم للحوثيين في جنوب البحر الأحمر.

وذكر التحالف، وفق ما أوردت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية، أنه دمر زورقاً مفخخاً مسيراً عن بعد تابعاً للحوثيين في ميناء الصليف غربي اليمن.

وشدد التحالف على أن الحوثيين "يواصلون تهديد خطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية".

واتهم التحالف الحوثيين باستغلال "اتفاق استوكهولم" المبرم بينها والحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، أواخر عام 2018، كـ"مظلة لإطلاق الهجمات العدائية من الحديدة".

وكثف الحوثيون في الأسابيع الأخيرة هجماتهم على السعودية؛ لإرغام الرياض على وقف غاراتها الجوية، مع تصاعد المعارك من أجل إحكام السيطرة على محافظة مأرب، التي تعد آخر معاقل الشمال لقوات حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المعترف بها دولياً، والمدعومة من التحالف الذي تقوده الرياض.

ومنذ مطلع فبراير الماضي، صعّدت مليشيا الحوثي عملياتها ضد السعودية من خلال الطائرات المسيّرة والمقذوفات والصواريخ الباليستية، بالتزامن مع ضغوط من الأمم المتحدة وواشنطن والاتحاد الأوروبي لوقف الحرب الدائرة هناك.

ويأتي تصعيد الحوثيين مؤخراً تزامناً مع إعلان السعودية تقديمها مبادرة لإنهاء الحرب، وبالتزامن مع إعلان الولايات المتحدة رفع المليشيا من قائمة الإرهاب، بعدما كانت قد أُدرجت، في 19 يناير الماضي، وإنهاء دعمها للتحالف في اليمن.

مكة المكرمة