زيارة مرتقبة لرئيس وزراء الكويت إلى وشنطن نهاية سبتمبر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/N9zvXP

رئيس الوزراء الكويتي ووزير الخارجية الأمريكي بلينكن (قبل شهرين)

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 07-09-2021 الساعة 13:32
- ما الملفات التي سيناقشها الشيخ صباح الخالد في واشنطن؟

 غالباً ما يبحث البلدان تعزيز العلاقات الاستراتيجية بينهما.

- متى زار وزير الخارجية الأمريكي الكويت؟

أواخر يوليو الماضي.

يعتزم رئيس الحكومة الكويتية الشيخ صباح الخالد الصباح إجراء مشاورات مع مسؤولين أمريكيين في العاصمة واشنطن نهاية الشهر الجاري.

وبحسب التلفزيون العربي، نقلاً عن مراسله في العاصمة الأمريكية واشنطن، فإن رئيس الوزراء الكويتي سيجري زيارة عمل إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وتعد الزيارة المرتقبة إلى الولايات المتحدة الأولى من نوعها لرئيس الحكومة الكويتية منذ توليه المنصب في عام 2019.

وتأتي هذه الزيارة بعد زيارة أجراها وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، للكويت أواخر يوليو الماضي، وبحث خلالها العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

ولم يصدر إعلان رسمي من طرف الكويت بشأن الزيارة حتى الآن، لكن غالباً ما يبحث البلدان العلاقات الاستراتيجية ومحاولات تعزيزها وتطويرها.

ومن المقرر أن يزور وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، الكويت خلال جولته الخليجية التي بدأها من الدوحة، أمس الاثنين، لتوجيه الشكر إلى الدول التي شاركت في عمليات الإجلاء الأخيرة من أفغانستان.

وتتمتع الكويت بعلاقات استراتيجية مع الولايات المتحدة التي تملك وجوداً عسكرياً وشراكات اقتصادية قوية مع الدولة الخليجية التي تعتبرها واشنطن شريكاً لحل العديد من النزاعات بالمنطقة.

ونقل الجيش الأمريكي مؤخراً عدداً من مقاتليه الذين كانوا يتمركزون في العراق إلى الكويت، كما أجرى مسؤولو البلدين جملة من المباحثات بشأن الوضع في أفغانستان.

مكة المكرمة