زيارة نادرة لسلطان عُمان لقاعدة جوية جنوبي البلاد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/B3NzeV

سلطان عُمان خلال زيارته القاعدة الجوية

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 30-08-2021 الساعة 22:24
- أين تقع قاعدة "ثمريت" الجوية؟

في محافظة ظفار.

- ماذا استعرض السلطان خلال زيارته القاعدة الجوية؟

نماذج من المنظومات الجوية المتطورة بالسلاح.

- ما ترتيب الجيش السلطاني العُماني؟

الثالثة خليجياً، وفي المرتبة الـ79 عالمياً.

تفقّد سلطان عُمان، هيثم بن طارق آل سعيد، اليوم الاثنين، قاعدة عسكرية جوية بمحافظة ظفار جنوبي السلطنة، فيما بدا أول ظهور له من هناك بعد توليه السلطة.

وذكر الحساب الرسمي للتوجيه المعنوي في عُمان أن السلطان هيثم تفقّد قاعدة "ثمريت" الجوية"، حيث استعرض عدداً من طائرات سلاح الجو السلطاني العُماني المختلفة.

كما استعرض "نماذج من المنظومات الجوية المتطورة بالسلاح".

واستمع لقائد سلاح الجو السلطاني اللواء الركن طيار خميس بن حماد الغافري، وقادة الأجنحة والأسراب بالقاعدة لإيجاز عن مسيرة تطور سلاح الجو، و"ما تتمتع به قاعدة ثمريت الجوية من قدرات وإمكانات في إطار ما تضطلع به من المهام والأدوار الوطنية الجسيمة".

ومنذ تولي السلطان هيثم قيادة سلطنة عُمان حرص بشكل كبير ومتسارع على تعزيز إمكانات قواته المسلحة وتوسيع شراكات جيشه مع جيوش أخرى، بما يضمن تطوير قدراته المختلفة.

ووفقاً لآخر تصنيف لموقع "جلوبال فاير بور"، حل الجيش السلطاني العُماني في المرتبة العاشرة عربياً والثالثة خليجياً، بعد السعودية والإمارات، وفي المرتبة الـ79 عالمياً.

وتحت شعار "الإيمان بالله، الولاء للسلطان، الذود عن الوطن"؛ تعمل القوات المسلحة العمانية، بأفرعها الثلاثة: الجيش السلطاني العماني، وسلاح الجو السلطاني العماني، والبحرية السلطانية العمانية، إضافة إلى الحرس السلطاني العُماني، على تنفيذ أوامر السلطان، وحماية تراب السلطنة، والدفاع عن حدودها. 

ويحتفظ سلطان عُمان بمنصب رئيس الوزراء، كما أنه القائد الأعلى للقوات المسلحة، لكنه تنازل عن منصب وزير الدفاع ومناصب وزارية أخرى ومنحها لشخصيات في أول حكومة يشكلها منذ توليه زمام الحكم، في يناير 2020.

مكة المكرمة