ساعات وينقضي الوعد.. مغردون للسبهان: اترك هاتف الحريري

لبنانيون يتهمون سبهان بالتغريد عبر حساب الحريري

لبنانيون يتهمون سبهان بالتغريد عبر حساب الحريري

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 15-11-2017 الساعة 13:47


جدد رئيس الوزراء اللبناني المستقيل، سعد الحريري، الأربعاء، وعده بالعودة إلى بلاده بعد اتهامات وجهتها بيروت للرياض باحتجازه ومنعه من العودة إلى بلده.

وكتب الحريري على حسابه الشخصي في موقع "تويتر": "بدي كرر وأكد أنا بألف ألف خير وأنا راجع إن شاء الله على لبنان الحبيب مثل ما وعدتكم، وحا تشوفوا".

وجاءت تغريدة رئيس الحكومة اللبناني المستقيل، بعد 22 ساعة من تغريدة كانت الأولى منذ وصوله الرياض، الأحد الماضي، وإعلانه استقالته من منصبه من هناك.

اقرأ أيضاً :

الأمم المتحدة تطالب بتوضيح سريع بشأن غياب الحريري

وفي الساعة 4.11 دقيقة مساء الثلاثاء (بتوقيت الرياض)، قال الحريري، في أولى تغريداته، إنه عائد إلى بلاده في خلال يومين، ثم عاد بعد 22 ساعة ليؤكد أنه سيعود.

ومع مضي العد التنازلي لانتهاء اليومين، حسب الوعد الذي أطلقه، يفترض أن يكون الحريري في بيروت عصر الخميس 26 نوفمبر الجاري.

تغريدتا الحريري شهدتا متابعة عالية من قبل النشطاء؛ حيث كانت استقالته من بين أبرز الأحداث على الساحتين العربية والدولية مؤخراً.

وردّ مغردون لبنانيون بعبارات "ساخرة" تؤكد عدم قناعتهم بأن من كتب التغريدتين هو سعد الحريري. وأشاروا في تغريداتهم إلى أن هاتف الحريري الخاص بيد ثامر السبهان، وزير الدولة لشؤون الخليج العربي، المعروف بأنه أحد المقربين من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

حسن الخطيب أوضح في تغريدته أن من يمسك هاتف الحريري هو السبهان، مطالباً إياه بشكل مباشر بتسليم الهاتف للحريري.

وشكك مغردون بالرواية السعودية التي تؤكد أن الحريري حرٌّ طليق، وأنه موجود في الرياض بمحض إرادته ودون إجبار، ومن بين هؤلاء أمير هلال، الذي أرفق صورة من فيلم كوميدي وجُملاً ساخرة مستعاضة من عبارات للفنان الكوميدي محمد سعد، يتساءل فيها عن مصير وحال الحريري.

وفي جملة قصيرة مختصرة، عبّر آخر عن اعتقاده بأن من كتب التغريدة ليس سعد الحريري. قائلاً إن التغريدة "ليست بخط يد الحريري"، وهو تعبير مجازي إذ إن التغريدة كتبت بالطباعة الإلكترونية.

مغردة أخرى طالبت السبهان بإرجاع الهاتف إلى الحريري، مؤكدة أن التغريد "بعيد عن أسلوب رئيس وزراء لبنان".

وعادت المغردة للقول إن السبهان "يعاني من ضعف في التركيز"، في اتهام واضح للأخير بأنه من يتحكم بموقع الحريري في "تويتر".

وفي وقت سابق الأربعاء، اتهم الرئيس اللبناني ميشال عون، السعودية، باحتجاز رئيس وزراء بلاده "المستقيل" سعد الحريري، معتبراً ذلك انتهاكاً لحقوق الإنسان والاتفاقيات الدولية.

مكة المكرمة