سخرية من أكاديمي إماراتي قال إن جيش بلاده أقوى من إيران

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6JVPDM

إيران تحتل 3 جزر إماراتية منذ العام 1971

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 21-05-2019 الساعة 21:37

سخر ناشطون من تغريدة للأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله تباهى بالترسانة العسكرية لجيش بلاده وبأنها تفوق إيران قوة، في ظل الحديث عن مواجهة عسكرية مرتقبة معها في الخليج على خلفية التوتر بين إيران وأمريكا.

وقال عبد الله وهو مستشار ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، في تغريدة عبر "تويتر": "الإمارات تملك جيشاً يضم 63 ألف مقاتل و421 دبابة معارك رئيسية، ومئات المدرعات، وما يزيد على ألف ناقلة جنود، ومئات الأسلحة المدفعية، وأكثر من 150 طائرة مقاتلة، و10 طاردات، وعشرات السفن الساحلية الحربية"، مشيراً إلى أنه "بلغ إجمالي إنفاقها العسكري السنوي 30 مليار دولار، أي ضعف ما تنفقه إيران".

وبحسب ما رصد "الخليج أونلاين"، سخر ناشطون من المقارنة التي طرحها عبد الله، وأشاروا إلى أن الحرب السعودية الإماراتية ضد الحوثيين تثبت أن الترسانة العسكرية الضخمة قد تفشل في القضاء على مليشيا، فكيف بجيش دولة منظم!

وعلق حساب محمد صلاح على التغريدة ساخراً: "برج من ورق".

في حين كتب آخر يقول: "هذه الأسلحه لا تستطيعون استخدامها ضد إيران ولكم تحرير الجزر كما تدعون، لا يوجد لديكم جيش بمعنى الكلمة وإنما مرتزقة وأكبر مثال (بلاك وتر)".

في حين تساءل حساب آخر قائلاً: "30 مليار دولار في السنة والثلاث الجزر الاماراتية لم تزل محتلة من قبل إيران؟!".

يشار إلى أن إيران تحتل 3 جزر إماراتية هي طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى منذ العام 1971، وتتمسك الإمارات بالقرارات الدولية لحل القضية واستعادة جزرها.

ووفق إحصائية رسمية إيرانية تعود للعام 2017، فإن عدد القوات العاملة في الجيش الإيراني هو 534 ألف جندي إضافة إلى 400 ألف في قوات الاحتياط، في حين تصل ميزانيتها الدفاعية إلى 6.3 مليارات دولار، ولها سجل من الصناعات العسكرية التي أقلقت العالم.

مكة المكرمة