سخرية من رئيس اللوبي السعودي بأمريكا لنشره "أكاذيب" عن قطر

سلمان الأنصاري رئيس مجلس العلاقات السعودية - الأمريكية

سلمان الأنصاري رئيس مجلس العلاقات السعودية - الأمريكية

Linkedin
whatsapp
السبت، 27-01-2018 الساعة 11:00


نشر سلمان الأنصاري، رئيس مجلس العلاقات السعودية - الأمريكية أو ما يُعرف بـ"اللوبي السعودي بواشنطن"، تغريدة مصورة قال إنها لمواطن قطري في قطر قتل بسبب الغضب من وجود قوات تركية في الدوحة، ليتبين أنها لحادثة وقعت في السودان عام 2014.

الأنصاري نشر صورة لرجل مقتول مغطى بورق جرائد، وكتب عليها باللغة الإنجليزية "عاجل: الرجل هو مواطن قطري قتل في قطر بسبب التذمر من وجود قوات تركية في قطر".

إلا أن صورة الرجل المقتول هي لمواطن سوداني انتحر في العام 2014 أمام ديوان الزكاة؛ احتجاجاً على عدم مساعدته في علاج ابنته.

لقطة الشاشة 2018-01-27 في 10.56.13 ص

التعليقات على تغريدته جاءت بالمجمل ساخرة، وأن الهدف منها فقط هو المزيد من نشر الفبركات عن دولة قطر، بحسب ما تابع "الخليج أونلاين".

ويعرف الأنصاري بأنه من المقربين من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وسبق أن تحدث عنه في مقابلة أجرتها معه قناة CNN، في شهر يوليو 2015، كال فيها المديح له بطريقة مبالغ فيها جداً، ما أثار السخرية منه حينها.

وبحسب المقابلة، قال الأنصاري: "إن الأوساط الأمريكية والعالمية تولي محمد بن سلمان اهتماماً كبيراً"، لافتاً إلى أن "السعوديين يعرفون بأن محمد بن سلمان لا يقبل بأنصاف الحلول أبداً" على حد قوله.

يشار إلى أن الأزمة الخليجية اندلعت بعد أن فبركت الإمارات والسعودية، بحسب ما كشفت التحقيقات لاحقاً، تصريحات مكذوبة على لسان أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أواخر مايو الماضي.

مكة المكرمة