سفيرة أمريكا بالكويت: نشجع على خطوات إيجابية في الخليج

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/x4399n

رومانوسكي: العلاقات الأمريكية - الكويتية تمر بأقوى مراحلها

Linkedin
whatsapp
الخميس، 04-06-2020 الساعة 17:16

- كيف وصفت السفيرة الأمريكية علاقة بلادها مع الكويت؟

قالت إنها علاقة قوية ويوجد تعاون كبير بين البلدين.

- كيف وصفت تعاون البلدين في أزمة كورونا؟

قالت: إن "فيروس كورونا فتح مجالات جديدة للتعاون الثنائي بين البلدين، وستظل مصالحهما الأمنية المشتركة ذات أولوية".

وصفت السفيرة الأمريكية لدى الكويت، إلينا رومانوسكي، العلاقات الأمريكية-الكويتية بأنها "تمر بأقوى مراحلها"، وأن البلدين يعملان معاً على تشجيع اتخاذ خطوات إيجابية بين جميع الأطراف في دول مجلس التعاون الخليجي.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "الأنباء" المحلية، الخميس، أكدت السفيرة إلينا رومانوسكي أن "العلاقات الأمريكية-الكويتية تمر بأقوى مراحلها، وستستمر في النمو مستقبلاً".

وقالت رومانوسكي إن بلادها "ستواصل التعاون مع الكويت للحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليميين، ولضمان عدم استخدامها كقاعدة لتمويل الإرهاب وشن الهجمات".

وأوضحت أن "البلدين سيمضيان قدماً بعقد الدورة الرابعة للحوار الاستراتيجي الأمريكي-الكويتي الذي يشكل إطار عمل أساسياً بينهما".

من جانب آخر ذكرت رومانوسكي أن "الولايات المتحدة والكويت تعملان معاً على تشجيع اتخاذ خطوات إيجابية بين جميع الأطراف في دول مجلس التعاون الخليجي".

وأشارت إلى وجود تعاون وثيق بين البلدين في القضايا الإقليمية، وقالت: "ستواصل الولايات المتحدة تعاونها القوي مع الكويت في القضايا الإقليمية والثنائية، وبالأخص دور إيران ووكلائها الخبيث، وإنهاء الصراعات الإقليمية، والحفاظ على الأمن البحري في منطقة الخليج".

وأضافت: إن "فيروس كورونا فتح مجالات جديدة للتعاون الثنائي بين البلدين، وستظل مصالحهما الأمنية المشتركة ذات أولوية".

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة والكويت تربطان بعلاقات قوية في مجالات عدة من أبرزها التعاون الأمني والعسكري، الذي يبرز عبر وجود قاعدة عسكرية أمريكية كبيرة في الكويت يزيد عدد جنودها على 9 آلاف جندي.

مكة المكرمة