سفير الرياض بالدوحة: دبلوماسية قطر ناجحة ويحتذى بها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/D3mzxw

السفير السعودي لدى دولة قطر الأمير منصور بن خالد بن فرحان

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 25-10-2021 الساعة 09:21

ما هي أبزر تصريحات سفير الرياض لدى الدوحة؟

  • الدبلوماسية القطرية تخدم وحدة ودور مجلس التعاون.
  • قطر نموذج يحتذى به في مجالي الدبلوماسية والرياضة.
  • سعداء جداً باستضافة قطر لمونديال 2022، ويمكننا الاستفادة من خبراتها النموذجية.
  • العلاقات بيننا لها خصوصية، وهو ما سرّع استعادة زخمها بعد المصالحة.

ماذا قال السفير السعودي عن دبلوماسية قطر؟

ناجحة جداً دائماً، وما حدث في أفغانستان أكبر دليل على ذلك.

قال السفير السعودي لدى دولة قطر الأمير منصور بن خالد بن فرحان، إن الدبلوماسية القطرية تعزز دور ووحدة مجلس التعاون، مشيراً إلى أن العلاقات السعودية القطرية استعادت زخمها بسرعة بعد المصالحة.

وفي حوار نشرته صحيفة "الشرق" القطرية، اليوم الاثنين، قال السفير السعودي إن الدبلوماسية القطرية كانت دوماً ناجحة، وإن دورها في أفغانستان دليل على هذا النجاح.

وأشار إلى أن توافد مسؤولي دول العالم إلى الدوحة لبحث الأزمة الأفغانية هو دليل على تقدير العالم لما قامت به.

وأوضح بن فرحان أن الرياض تدرك حرص الدوحة على تعزيز دور مجلس التعاون ووحدته في مجالي التعاون الدولي والإقليمي، مشيراً إلى أن هدف دول المجلس الرئيسي هو صنع السلام وضمان الأمن.

وأضاف: "لذلك، ما فعلته قطر في الأزمة الأفغانية كان مهماً بالنسبة لنا جميعاً".

وقال السفير السعودي إن خصوصية العلاقات بين الدوحة والرياض ساعدت على استعادة زخم العلاقات سريعاً بعد المصالحة.

وشدد على أهمية المجلس المشترك بين البلدين في تعزيز العلاقات، لافتاً إلى أهمية دور الإعلام في هذا الصدد خلال الفترة المقبلة.

وأضاف السفير السعودي: "هنالك خصوصية للعلاقات السعودية القطرية، ونعتبرها استثنائية، وتمثل دوراً مهماً في الوصول إلى تعاون أكبر".

ولفت إلى سعادة بلاده بتنظيم قطر لمونديال 2022، وقال: "إننا معجبون بكل الاستعدادات التي قام بها الأشقاء القطريون لاستضافة كأس العرب الشهر المقبل، ومونديال كأس العالم قطر 2022".

وأضاف: "إنهم يحققون إنجازات كبيرة، ونحن بالتأكيد ندعم هذه الإنجازات، وسعداء بما تحقق، ونتمنى لهم المزيد من التقدم والازدهار".

وتابع السفير السعودي: "نحن إذ نضع كل إمكاناتنا تحت تصرف أشقائنا في دولة قطر جاهزون للمساعدة بأي طريقة ممكنة لإنجاح هذين الحدثين الرياضيين المهمين. نجاحهم في هذا الصدد هو نجاح لجميع المنطقة بما في ذلك المملكة العربية السعودية".

وأكد أن التجربة القطرية "نموذجية وثرية ويحتذى بها"، لافتاً إلى إمكانية تبادل الخبرات بين البلدين في المجال الرياضي للاستفادة من التجربة القطرية.

وشهدت العلاقات السعودية القطرية تطوراً كبيراً منذ اتفاق المصالحة الذي أُعلن خلال قمة "العلا" التي عقدت في السعودية مطلع العام الجاري.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة