سفير السعودية في بيروت: "حزب الله" سبب آلام اللبنانيين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/JMZeNK

السفير السعودي لدى لبنان وليد بخاري

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 12-01-2022 الساعة 21:42

ما أبرز ما قاله السفير السعودي؟

القفز فوق آلام وآمال اللبنانيين ما هو إلا تغاض عن الحقيقة الساطعة سببها استعلاء حزب الله.

ما هو سبب هجوم السفير ؟

في ظل التوترات بين السعودية والحزب.

شن السفير السعودي لدى لبنان، وليد بخاري، هجوماً لاذعاً على "حزب الله"، في ظل التوتر بين الحزب والمملكة، بعد أيام من تصريحات أمينه العام حسن نصر الله التي هاجم فيها المملكة.

وقال بخاري في تغريدة له نشرها، اليوم الأربعاء، على حسابه في موقع "تويتر": "القفز فوق آلام وآمال الشعب اللبناني الشقيق ما هو إلا تغاض عن الحقيقة الساطعة أمام أعين اللبنانيين أنفسهم، وإنكار مقصود لحقيقة مؤلمة سببها لَوْثَةُ استعلاء حزب الله الإرهابي على منطق الدولة وفشل خياراته السياسية".

وقبل أيام أكد سفير السعودية في لبنان أن سلوك وأنشطة "حزب الله" تهدد الأمن القومي العربي، وذلك في تصريحات أدلى بها لوكالة "فرانس برس".

وكان بخاري رد سابقاً على تصريحات زعيم "حزب الله"، حسن نصر الله، التي اتهم فيها المملكة بـ"الإرهاب"، واصفاً إياها بأنها "أكاذيب لا يمكن إخفاؤها في الظلام".

وأواخر ديسمبر الماضي، حث العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، القيادات اللبنانية على تغليب مصالح شعبها، و"إيقاف هيمنة حزب الله الإرهابي"، على حد وصفه.

ورداً على ذلك هاجم أمين عام حزب الله، حسن نصر الله، السعودية، وقال: إن "مشكلة السعودية في لبنان هي مع الذين هزموا مشروعها في المنطقة، ومنعوا تحويل لبنان إلى إمارة سعودية".

لكن رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي، ردّ في وقت سابق على تصريحات "نصر الله" قائلاً: إن تلك التصريحات "لا تمثل موقف الحكومة اللبنانية".

وأمس الثلاثاء، قال الرئيس اللبناني ميشال عون، في تعقيب غير مباشر على تصريحات نصر الله، إن بلاده حريصة على علاقات جيدة مع دول الخليج.

وتأتي هذه التطورات بعد أسابيع من استقالة وزير الإعلام جورج قرداحي، في 3 ديسمبر المنصرم، عقب اندلاع أزمة دبلوماسية بين لبنان والسعودية ودول خليجية أخرى، من جراء تصريح له قبل توليه الوزارة حول حرب اليمن حيث وصفها بـ"العبثية".