سلطان عُمان والسيسي يبحثان ملفات ثنائية وإقليمية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/N9jD3d

أكدت عُمان أكثر من مرة وقوفها إلى جانب مصر في حل قضية سد النهضة

Linkedin
whatsapp
الأحد، 18-07-2021 الساعة 18:37

كيف وصف السيسي علاقة بلاده مع السلطنة؟

بأنها ودية تاريخية.

ما الذي جرى في الاتصال الهاتفي؟

بحث العلاقات الثنائية بين مصر وعمان.

أشاد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، بما أسماها "العلاقات الودية التاريخية التي تربط بين مصر وسلطنة عمان".

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي، إن السيسي تلقى اليوم اتصالاً هاتفياً من سلطان عمان هيثم بن طارق آل سعيد.

وأشار في بيان صحفي نشره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنه جرى خلال الاتصال تناول "موضوعات العلاقات الثنائية بين مصر وعمان، وذلك في إطار المسيرة المتميزة للتعاون بين البلدين الشقيقين، فضلاً عن بحث تطورات عدد من الملفات الإقليمية المختلفة ذات الاهتمام المشترك".

ووفق المتحدث، أعرب الرئيس المصري عن أطيب التمنيات للسلطان هيثم لاستكمال مسيرة التنمية الشاملة التي أرسى قواعدها وبدأها السلطان الراحل "قابوس"، والنجاح في تحقيق رؤية "عمان 2040".

وأشاد السيسي بالعلاقات الودية التاريخية التي تربط بين مصر وسلطنة عمان، والتي قال إنها تشكلت "عبر عقود ممتدة من التضامن والتكاتف والوقوف صفاً واحداً ضد الأزمات والتحديات".

وأكد حرص مصر على الحفاظ على تلك العلاقات المتميزة بين الجانبين "والارتقاء بها على نحو مستمر بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين ومصالح الأمة العربية بأسرها".

وعلى مدار التاريخ، كانت سلطنة عُمان داعمة باستمرار لمصر، وخلال الأشهر الماضية أعلنت السلطنة أكثر من مرة تضامنها مع مصر وتأييدها في جهودها لحل الخلاف حول سد النهضة.

مكة المكرمة