سلطان عُمان يهاتف ملك السعودية بعد أيام من زيارة تاريخية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/N9QEoJ

زيارة سلطان عُمان للسعودية امتدت ليومين

Linkedin
whatsapp
السبت، 17-07-2021 الساعة 19:00
- ما أهم ما جاء في الاتصال الهاتفي؟

أعرب سلطان عُمان عن شكره للعاهل السعودي على حفاوته وحسن استقباله.

- عمَّ تحدث الملك السعودي لسلطان عُمان؟

قدم له التهاني بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

تلقى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اتصالاً هاتفياً، السبت، من سلطان عُمان هيثم بن طارق، وذلك بعد أسبوع من زيارة تاريخية أجراها الأخير إلى المملكة العربية السعودية.

وأكدت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن سلطان عُمان أعرب خلال اتصاله عن شكره وتقديره للعاهل السعودي على ما وجده من حفاوة وحسن استقبال، خلال زيارته للمملكة.

كما هنأ سلطان عُمان الملك سلمان بقرب حلول عيد الأضحى المبارك.

بدوره شكر الملك سلمان سلطان عُمان على "مشاعره الأخوية، إضافة إلى تقديم تهنئة له بمناسبة عيد الأضحى".

واختتم سلطان عُمان، الاثنين الماضي، زيارته إلى السعودية التي تعد الأولى له منذ توليه مقاليد الحكم، مطلع العام الماضي.

وحظيت زيارة سلطان عُمان بحفاوة كبيرة من جانب العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده، إضافة لوسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي.

وشهد العاهل السعودي والسلطان العماني مراسم التوقيع على مذكرة تأسيس مجلس تنسيقي بين البلدين، في حين فوض مجلس الوزراء السعودي المسؤولين بإعداد وتوقيع مشاريع اتفاقيات مع عمان في عدد كبير من المجالات، بما في ذلك التجارة والثقافة وترويج الاستثمار والبريد والنقل.

وأصدرت السعودية وسلطنة عمان بياناً مشتركاً في ختام الزيارة التي أجراها السلطان هيثم بن طارق للمملكة، حيث أشاد الجانبان بما تم تحقيقه من تعاون في المجالات العسكرية والسياسية والأمنية بما يحقق أمن واستقرار البلدين، وأكدا مواصلة العمل على تطوير هذا التعاون.

ورحب البيان بالتواصل الفعّال بين مسؤولي البلدين لبحث المواضيع المشتركة والعمل على إبرام عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مختلف المجالات؛ بما يعود على شعبي البلدين بالخير والنماء.

يشار إلى أن زيارة السلطان هيثم تُعد الأولى التي يجريها زعيم عُماني إلى المملكة منذ 11 عاماً، بعد الزيارة التي أجراها إلى الرياض السلطان الراحل قابوس بن سعيد، في 29 مايو 2010.

مكة المكرمة