سلمان العودة يطمئن على عائلته في مكالمة هاتفية من السجن

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/yqjAAB

السلطات السعودية اعتقلت العودة في 10 سبتمبر 2017

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 11-11-2020 الساعة 21:57

نشر عبد الله العودة نجل رجل الدين السعودي سلمان العودة مكالمة هاتفية لوالده من داخل السجن، وذلك قبل أيام من محاكمته المقررة في 16 نوفمبر الجاري.

وكتب العودة عبر حسابه على تويتر: "في مكالمة من السجن، نسمع فيها صوت الوالد سلمان العودة"، مضيفاً: "الحفيد ميلاد يبشر جده: أبشرك دخلت المرحلة المتوسطة، فيجيب سلمان العودة: لا؟ ما شاء الله! أنا مشتاق لكم كلكم"، وأرفق المنشور بمقطع فيديو مصور للمكالمة.

وسبق أن كشف عبد الله، نجل الداعية سلمان العودة، عن سبب اعتقال السلطات السعودية لوالده وتغييبه منذ ثلاثة أعوام، وقال إن آخر تغريدة له نشرها في 9 سبتمبر 2017 كانت سبب ذلك، والتي قال فيها: "ربنا لك الحمد لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك. اللهم ألف بين قلوبهم لما فيه خير شعوبهم".

وفهمت تغريدة الداعية سلمان العودة حينها على أنها دعوة للتأليف بين حكام دول الخليج بعد أيام من إعلان السعودية والإمارات ومصر والبحرين مقاطعة قطر وفرض حصار عليها من الجو والبحر والبر.

واعتُقل العودة ضمن حملة اعتقالات سياسية من طرف السلطات السعودية في 10 سبتمبر 2017.

ومنذ وصول محمد بن سلمان إلى ولاية العهد صيف العام 2017، اعتقلت السعودية المئات من الدعاة والإعلاميين والأكاديميين والمغردين، على خلفيات تدور جميعها حول التعبير عن الرأي.

مكة المكرمة