سهى جبارة لـ"الخليج أونلاين": محققو السلطة الفلسطينية هددوني بالاغتصاب

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GenKQz

أكدت أن المحققين كانوا يسكبون عليها مياهاً خلال التحقيق

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 13-01-2019 الساعة 14:27

كشفت المعتقلة السابقة لدى أجهزة السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية، سهى جبارة، عن تعرضها لتهديدات بالاغتصاب برفقة شقيقاتها من قبل المحققين في سجن أريحا، أثناء التحقيق معها.

وأكدت جبارة في تصريح لـ"الخليج أونلاين" أن المحققين قاموا بتهديدها خلال التحقيق معها في ساعات متأخرة من الليل بالاغتصاب، وجلب شقيقاتها إلى السجن، إلى جانب نعتها بألفاظ خادشة للحياء.

وروت جبارة الساعات الأولى من اعتقالها من قبل الأجهزة الأمنية الفلسطينية، "إذ تعرضت لانهيار عصبي داخل مقر أمني في مدينة رام الله، ثم إجراء فحص حمل مهين لي".

سهى جبارة

وقالت: "تم حقني بعدة حقن لا أعرف ماهيتها، ثم أغمي علي، لأستيقظ على صوت محقق يقول لي أنتِ موجودة في مسلخ أريحا".

وأضافت: "خلال أيام الاعتقال كنت مكبلة اليدين والعينين طوال ليالٍ كاملة، مع تعرضي لتعذيب قاسٍ، بدءاً بسكب مياه على جسمي، وضرب، وتوقيع على أوارق لا أعرف ما فيها".

وبينت أن المحققين وجهوا لها تهمة جمع أموال بطريقة غير مشروعة.

وأمضت جبارة نحو شهرين في سجون الأجهزة الأمنية، قبل أن يطلق سراحها بعد خوضها إضراباً مفتوحاً عن الطعام استمر 27 يوماً.

بدوره، قال رئيس مكتب منظمة العفو الدولية في القدس المحتلة، صالح حجازي، خلال مؤتمر صحفي، أمس السبت، إنّهم تابعوا قضيّة سهى منذ بدايتها وسمعوا منها مباشرة وأبلغوا النائب العام بوجود تعذيب في حقّها.

وكانت النيابة العامة الفلسطينية قالت: إن "كافة الإجراءات التي تم اتخاذها بحق جبارة قد تمت بموجب قرارات صادرة من قبل النيابة العامة وفق الأصول، وإنه قد تم توقيفها على ذمة قضية تحقيقية لدى النيابة العامة حيث أسند لها تهم جنائية".

مكة المكرمة