سيناتورة أمريكية: بن سلمان هو من أعطى أوامر قتل خاشقجي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/L2jQmL

السيناتورة الديمقراطية جين شاهين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 29-11-2018 الساعة 09:58

أعربت السيناتورة الديمقراطية جين شاهين، الأربعاء، عن اعتقادها أن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، هو من أمر بقتل الصحفي جمال خاشقجي، بقنصلية بلاده في مدينة إسطنبول، بالثاني من أكتوبر الماضي.

جاء تصريح عضوة مجلس الشيوخ لقناة "سي إن إن" الأمريكية، عقب إحاطة قدمها وزيرا الخارجية مايك بومبيو، والدفاع جيمس ماتيس، خلال جلسة مغلقة لمجلس الشيوخ، لإطلاع أعضائه على أحدث التطورات المتعلقة بحرب اليمن، ومقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وقالت شاهين: إن "ما سمِعته من بومبيو وماتيس كلام غير مطمئن".

ودافع وزيرا الخارجية والدفاع الأمريكيان عن دعم الولايات المتحدة للسعودية في حربها القائمة باليمن.

وشدد ماتيس على أن السعودية "ركيزة أساسية للحفاظ على الأمن الإقليمي وأمن إسرائيل، إضافة إلى استقرار مصالح الولايات المتحدة في المنطقة".

وعن قضية مقتل خاشقجي، سوَّغ ماتيس تفضيل واشنطن علاقتها مع السعودية على إظهار الحقيقة كاملة في تلك القضية.

وتابع: "المصالح الأمنية الأمريكية لا يمكن تجاهلها حتى عندما تسعى الولايات المتحدة لتحديد المسؤولية في جريمة مقتل خاشقجي".

وتلاحق الرئيس الأمريكي وبعض مسؤوليه تهمُ "محاباة" ولي العهد السعودي والتستر عليه في جريمة قتل خاشقجي التي أثارت غضباً عالمياً، وسط تحركات داخل الكونغرس للتحقيق في احتمال وجود علاقات تجارية بين ترامب ومحمد بن سلمان.

وصوَّت مجلس الشيوخ، أمس، لمصلحة المضي قدماً في مشروع قرار لإنهاء الدعم العسكري الأمريكي المقدم لعمليات التحالف السعودي بحرب اليمن الأهلية، في حين يمهد الطريق أمام تصويت نهائي محتمل على مشروع القرار خلال أيام.

مكة المكرمة
عاجل

أردوغان: لن نغض الطرف عن تأسيس تنظيم "إرهابي" بجوارنا وسندمر الممر الإرهابي على حدود تركيا الجنوبية

عاجل

أردوغان: إن لم نفعلها اليوم فحتماً سنوجه ضربة قاسمة لـ "الإرهابيين" في قادم الأيام

عاجل

أردوغان مخاطباً الأمريكيين: ترسلون 23 ألف شاحنة أسلحة لـ "الإرهابيين" وتمتنعون عن تزويد تركيا بالأسلحة رغم أننا ندفع ثمنها