سيناتور أمريكي: تعامل إدارة ترامب مع جريمة خاشقجي "مهين"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6bb1Xk

ميننديز: خطوات البيت الأبيض في قضية خاشقجي كانت مهينة

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 06-03-2019 الساعة 18:52

وصف العضو البارز في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، السيناتور بوب ميننديز، تعامل إدارة الرئيس دونالد ترامب مع جريمة قتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، بالمهين.

وطالب الكونغرس بمحاسبة السعودية والمسؤولين عن الجريمة، وقال في تصريحات صحفية، الأربعاء: إن "محاولة إدارة ترمب تفسير فشلها في اتخاذ قرار بشأن اغتيال خاشقجي كان مهيناً".

وشدد ميننديز القول على أنه "في حال فشل الرئيس (ترامب) في اتخاذ إجراء لمحاسبة السعودية فينبغي على الكونغرس أن يفعل ذلك".

وأمس، شنّ أعضاء في الكونغرس الأمريكي هجوماً لاذعاً على ترامب، عقب جلسة مغلقة عُقدت أول من أمس الاثنين، متهمين إياه بالتقاعس عن تحقيق العدالة في قضية اغتيال خاشقجي.

وعبّر المشرّعون الأمريكيون عن خيبة أملهم من جراء ما تقوم به إدارة ترامب من تحقيقات في قضية خاشقجي، حيث كانوا يتوقعون تقريراً مفصلاً يجيب عن تساؤلاتهم.

وقدَّم مسؤولو وزارتي الخارجية والخزانة، مساء الاثنين الماضي، شروحاً لأعضاء لجنة الشؤون الخارجية التابعة لمجلس الشيوخ بشأن التحقيقات في عملية الاغتيال التي طالب بها الأعضاء.

وتخلّفت إدارة ترامب عن موعد نهائي، في فبراير الماضي، لتقديم تقرير إلى الكونغرس بشأن المسؤول عن مقتل خاشقجي.

وقدَّم 5 مشرّعين ديمقراطيين، الأسبوع الماضي، مشروع قانون يطلب من أجهزة الاستخبارات تسليم تقرير إلى الكونغرس يحدد أسماء مَن أمر ومن نفّذ الاغتيال، خلال موعد أقصاه 30 يوماً.

وتشير جميع الأدلة في مسرح الجريمة والتحقيقات التركية، وعدد من أجهزة الاستخبارات الدولية ومن ضمنها الأمريكية، إلى تورط ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، ومسؤولين كبار بالدولة في الجريمة

مكة المكرمة