سيناتور جمهوري بارز يتخلى عن انتقاد سحب قوات بلاده من سوريا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/eZk4mm

السيناتور الجمهوري البارز ليندسي غراهام

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 21-10-2019 الساعة 08:31

تراجع سيناتور أمريكي بارز عن موقفه المعارض لسحب قوات بلاده من شمال سوريا، بعد أن كان أشد معارضين قرار الرئيس دونالد ترامب بسحب قوات أمريكية من تلك المنطقة.

وقال السيناتور الجمهوري البارز ليندسي غراهام ، أمس الأحد، إنه يعتقد الآن أن "الحلول التاريخية ممكنة في شمال شرق سوريا".

وتابع، في مقابلة مع تلفزيون "فوكس نيوز"، إن محادثة أجراها مع ترامب في نهاية الأسبوع عززت تفاؤله بإمكانية التوصل إلى حل يضمن أمن تركيا وأمن الأكراد واحتواء مقاتلي تنظيم الدولة.

وأضاف: "يزداد تفاؤلي بأننا نستطيع الوصول إلى بعض الحلول التاريخية التي استعصت علينا سنوات إذا لعبنا أوراقنا على الوجه الصحيح".

وقال غراهام إن ترامب مستعد لاستخدام القوات الجوية الأمريكية، مشيراً إلى أن استخدام القوات الجوية يمكن أن يساعد في ضمان ألا يخرج مقاتلو تنظيم الدولة في المنطقة من مخابئهم.

وكان غراهام أحد أقوى المهاجمين الجمهوريين لقرار سحب القوات الأمريكية، قبيل بدء تركيا شن العملية العسكرية "نبع السلام" في شمال شرق سوريا.

ووصف غراهام، في الـ8 من أكتوبر الجاري، القرار بأنه "قصير النظر وغير مسؤول"، موضحاً أن "قرار الرئيس المتهور ألغى جميع المكاسب التي حققناها، وألقى المنطقة في فوضى إضافية"، كما يجعل إيران "مسرورة للغاية".

والخميس الماضي، وافقت تركيا على تعليق هجومها العسكري في شمال سوريا خمسة أيام بعد اتفاق مع نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، شرط أن تنسحب القوات الكردية من المنطقة الحدودية التي تريد أنقرة جعلها "منطقة آمنة"، على أن تنهي هذا الهجوم إذا وفى الأكراد بالتزاماتهم.

مكة المكرمة