شائعة وفاة السبسي تُحرج قناة "العربية" في تونس

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LJbdy3

القناة نشرت شائعة وفاة السبسي الخميس الماضي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 02-07-2019 الساعة 21:17

كشفت الرئاسة التونسية، اليوم الثلاثاء، عن اعتذار قناة "العربية" السعودية، رسمياً، بعد نشرها خبر شائعة وفاة الرئيس التونسي.

وقالت سعيدة قراش، الناطقة باسم الرئاسة التونسية، إن القناة السعودية قدمت اعتذاراً رسمياً بعد نشرها شائعة وفاة رئيس الدولة التونسي الباجي قايد السبسي، الخميس الماضي.

وأشارت في حديث لها مع برنامج "هنا شمس"، المذاع على إذاعة "شمس إف إم" التونسية، إلى أن النيابة العمومية تحركت وفتحت بحثاً تحقيقياً ضد كل من نشر هذه الإشاعة، مشددة على أنه سيتم تطبيق القانون.

وتابعت: "وزارة الشؤون الخارجية ستتخذ الإجراءات اللازمة بخصوص هذه الحادثة".

وتحدثت وسائل إعلام تونسية عن أن قناة "العربية" تخلت عن مراسلتها في تونس إيناس فرادي، لتغطية فضيحة نشرها شائعة وفاة السبسي.

وخلفت هذه الشائعة التي نشرتها القناة السعودية استياءً كبيراً لدى التونسيين، ووصف عضو نقابة الصحفيين في تونس، زياد الهاني، الشائعة التي نشرتها "العربية"، بـ"العار".

فيما رأى الإعلامي خميس بن بريك أن المسؤولية تتحملها القناة لا المذيعة، مضيفاً: "الخطأ يتحمله أعرافها (المسؤولون) في القناة. هناك سياسة تحريرية. في حالة كتلك التي عشناها، هناك ضوابط؛ لا ينشر شيء عن وفاة أي شخصية مهمة دون مصدر رسمي. الخطأ يقع على عاتق من مرر المعلومة".

ويوم الاثنين، نشرت الرئاسة التونسية بياناً على حسابها الرسمي عبر موقع "فيسبوك"، قالت فيه إن السبسي غادر المستشفى العسكري بتونس نحو مقر إقامته بقرطاج.

وكانت الرئاسة أعلنت، في 27 يونيو الماضي، أن السبسي تعرض لوعكة صحية حادة استوجبت نقله إلى المستشفى العسكري في العاصمة تونس.

ونقلت عدد من وسائل إعلام عربية، من بينها قناة العربية السعودية، خبراً بوفاة السبسي قبل أن تحذف الخبر وتعتذر عنه.

مكة المكرمة