شاب ينتقم من سيناتور أسترالي زعم أن "الإسلام أصل العنف"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6QE4EJ

غداة الهجوم على مسجدي نيوزيلندا

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 16-03-2019 الساعة 14:22

رشق شاب بالبيض، اليوم السبت، سيناتوراً أسترالياً من اليمين المتطرف؛ زعم أن "الدين الإسلامي هو أصل العنف"، وذلك غداة الهجوم على مسجدي نيوزيلندا الذي أودى بحياة 51 مسلماً.

وأثار السيناتور فرايزر أنينغ موجة احتجاجات، أمس، في خضم الهجوم على المسجدين في كرايست تشيرش، بعد أن ادعى أن "المجزرة ناجمة عن برنامج الهجرة الذي أتاح لمتعصبين مسلمين الهجرة إلى نيوزيلندا".

وكتب في بيان: "فلنكن واضحين، إذا كان المسلمون هم الضحايا اليوم فهم الفاعلون بصورة عامة. الدين الإسلامي هو ببساطة الأيديولوجيا العنيفة لطاغية من القرن السابع تنكّر بزي زعيم ديني"، على حد زعمه.

وفي مؤتمر صحفي عقده اليوم في ملبورن، ألقى شاب مجهول بيضة على السيناتور، الذي رد بضرب هذا الشاب مراراً على وجهه، قبل أن يردعه رجل أمن على ما يبدو.

وكان أنينغ أصدر مرات عدة بيانات عنصرية ما أثار ضجة، في أغسطس؛ بدعوته إلى "حل نهائي (تصويت شعبي) لمشكلة الهجرة"، وأوصى بالعودة إلى السياسة التمييزية القديمة المسماة "أستراليا البيضاء".

وصباح اليوم بدأت محاكمة الإرهابي، ووجّهت له محكمة "كرايست تشيرش" الجزئية تهمة قتل واحدة، بعد جريمة نفّذها أمس قتل فيها 51 مسلماً بمعاونة إرهابيَّيْن آخرَين في مسجدين بنيوزيلندا.

ومن المفترض أن تُعقد جلسة ثانية للمتهم في هذه القضية يوم 5 أبريل المقبل، وهو واحد من بين 3 أشخاص اعتقلتهم الشرطة النيوزيلندية إثر المجزرة التي هزت العالم.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة