شاهد: أول تعليق لـ"عون" بعد حادث تعثّره بالقمة العربية

الرئيس اللبناني ميشال عون مع عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني

الرئيس اللبناني ميشال عون مع عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 31-03-2017 الساعة 22:20


عبر الرئيس اللبناني، العماد ميشال عون، عن شكره للشعب اللبناني الذي تعاطف معه بشكل كبير، بعد تعثّره خلال دخوله قاعة القمة العربية في منطقة البحر الميت في الأردن، الأربعاء الماضي.

وقال عون في تصريح متلفز لوسائل إعلام أثناء مغادرته الأردن، الخميس: "أشكر اللبنانيين على التعاطف معي بعد الحادثة التي حصلت معي".

وأكد عون أن الحادثة "البسيطة" لم يكن لها أي أثر جسدي أو معنوي عليه، واصفاً الضجة التي أحدثها تعثره بـ"الحرب" على مواقع التواصل الاجتماعي، كما عبر عن شكره لكل مواطن عربي تعاطف معه. كما أشار إلى المراسلات اللطيفة والجميلة التي بعثت بها الشعوب العربية حول الحادث.

وقال الرئيس اللبناني إنه عبر خلال اجتماعات القمة العربية عن وجدان كل مواطن لبناني، معرباً عن تمنياته بأن تكون الجامعة العربية والعرب أكثر ترابطاً لخدمة القضية العربية.

اقرأ أيضاً :

ضحايا مجرزة "الموصل الجديدة" يرتفع إلى 700

وفي اليوم الأول من انعقاد اجتماعات القمة العربية الـ28 في الأردن، أثار مشهد تعثر الرئيس اللبناني ميشال عون، وسقوطه على الأرض، تعاطف كثير من المجتمعات العربية، خصوصاً اللبناني، عندما كان الزعماء والقادة العرب يستعدون لالتقاط صورة جماعية قبيل افتتاح القمة.

ولكون عون يبلغ من العمر (85 عاماً)، هرع العاهل الأردني عبد الله الثاني بسرعة نحوه وساعده على النهوض مجدداً، بالإضافة إلى من كان بجواره من الرؤساء والوزراء، ليظهر جالساً بمكانه المخصص في قاعة القمة بعد الحادثة مباشرة.

مكة المكرمة