شاهد: إنزال روسي على السواحل السورية

الرابط المختصرhttp://cli.re/gAyP9n
قناة دبي قالت إن الإنزال بدعم من الإمارات والسعودية

قناة دبي قالت إن الإنزال بدعم من الإمارات والسعودية

Linkedin
whatsapp
السبت، 08-09-2018 الساعة 17:45

شهدت سواحل محافظة اللاذقية السورية، اليوم السبت، على البحر الأبيض المتوسط، عملية إنزال بحري للقوات الروسية بتغطية من الطيرات البحري والقوات الجوية الفضائية.

وشارك في عملية الإنزال البحري 26 سفينة حربية، و3 سفن إنزال، و24 طائرة منها طائرات مروحية من طراز "كا-29" و"مي-8"، وطائرات من طراز "سو-33" و"سو-30 إس إم" بحسب ما ذكر موقع "روسيا اليوم".

كما جاءت عملية الإنزال البحري ضمن مناورة بحرية روسية تدريبية لوحدات المشاة البحرية للأسطول الروسي والقوات الجوية في المتوسط.

ونفذت القوات البحرية الروسية محاكاة لغزو قاعدة عسكرية افتراضية على سواحل اللاذقية السورية، بمشاركة مدرعات ووحدات رصد، وقوارب مطاطية.

وأكد قائد الأسطول الروسي الأميرال فلاديمير كوروليوف الذي كان يحضر المناورات، في حديث صحفي، أن "هبوط قوات الإنزال الروسية تزامن مع أول عملية إنزال جرت منذ 50 عاماً، نظمها السرب الخامس للأسطول البحري (السوفيتي) هنا في البحر المتوسط عام 1968، وهذا حدث رمزي جدي بالنسبة لبحارتنا".

وفي 30 سبتمبر 2015، بدأ سلاح الجو الروسي بتوجيه ضربات جوية في الأراضي السورية، بعد أن طلب رئيس النظام السوري السوري بشار الأسد دعماً عسكرياً من موسكو من أجل كبح الثورة السورية.

وتعيش سوريا حالة من التوتر في ظل نية النظام السوري شن هجوم عسكري على مدينة إدلب، في الوقت الذي حذرت فيه الأمم المتحدة والمجتمع الدولي من أن هجوماً واسع النطاق على المحافظة سيؤدي إلى كارثة إنسانية غير مسبوقة.

مكة المكرمة